الأخبار العاجلةفلسطين 67

التماس للنيابة العامة لعدم تجميد تسليم جثامين الشهداء المقدسيين

محامي مؤسسة “الضمير” محمد محمود يقدم التماسا مصغرا للنيابة العامة، حول مطالبة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “غلعاد أردان”، بتجميد تسليم جثامين الشهداء المقدسيين.

1

قدم محامي مؤسسة “الضمير” محمد محمود، التماسا مصغرا للنيابة العامة، حول مطالبة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “غلعاد أردان”، بتجميد تسليم جثامين الشهداء المقدسيين، بحجة “التحريض الذي رافق جنازة الشهيد علاء أبو جمل في قرية جبل المكبر”.

وطالب المحامي محمود بمواصلة تسليم جثامين الشهداء المقدسيين، حسب توصية المحكمة الإسرائيلية العليا، مؤكدا في الالتماس أن عائلة أبو جمل التزمت بكافة الشروط التي فرضت عليها من قبل الشرطة الإسرائيلية، منذ استلام جثمان علاء حتى دفنه في مقبرة جبل المكبر، والحديث عن “اخلال في الشروط أو تحريض خلال الجنازة” غير صحيح.

وأوضح المحامي محمود أن عدد المشاركين في دفن الشهيد علاء أبو جمل كان حسب الاتفاق مع الشرطة، ولم يتم تجاوزه من قبل العائلة، أما تجمع الشبان فهو كان خارج المقبرة عند المسجد والمصلى.

وأضاف المحامي محمود في التماس أن أفراد من الشرطة والمخابرات تواجدت في محيط المقبرة وفي داخلها خلال تسليم ودفن الشهيد علاء، ولم تعترض على اعداد الشبان الذين تواجدوا في المنطقة.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 6 شهداء مقدسيين، أقدهم منذ شهر تشرين أول / اكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *