3أخبار محليةالأخبار العاجلة

اسرة القسام تحذر من ازالة الاحتلال ضريح الشهيد في بلد الشيخ المهجرة قضاء حيفا

أسرة الشهيد عز الدين القسام تطالب ابناء الشعب الفلسطيني للتصدي لمساعي الاحتلال “الإسرائيلي” المستمرة لإزالة المقبرة التي تضم ضريح الشهيد عز الدين القسام وثلة من رفاقه الميامين في قرية بلد الشيخ المهجرة قضاء حيفا.

1

طالبت أسرة الشهيد عز الدين القسام ابناء الشعب الفلسطيني للتصدي لمساعي الاحتلال “الإسرائيلي” المستمرة لإزالة المقبرة التي تضم ضريح الشهيد عز الدين القسام وثلة من رفاقه الميامين في قرية بلد الشيخ المهجرة قضاء حيفا.

وقالت العائلة في بيان وزع على وسائل الاعلام “تكمن خطورة الإجراءات الاحتلالية الأخيرة في إلباسها ثوبا “قانونيا” يشرِّع تنفيذ هذا الاعتداء الموتور بأحكام قضائية مبرمة.

ودانت أسرة الشهيد القائد عز الدين القسام داخل الوطن وخارجه استهداف المقبرة وما تحمله من رمزية وطنية كبيرة، وحذرت من التهاون في التصدي لهذا المخطط .

ودعت العائلة كافة المؤسسات والهيئات الشعبية والرسمية الفلسطينية والعربية إلى فضح اعتداءات الاحتلال وممارساته التهويدية، والعمل على اتخاذ خطوات جادة للجمها.

جمعية الأقصى: “مقبرة القسام وقفُ وملكٌ إسلامي خالص “

ومن الجدير ذكره ان جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية اكدت مؤخرا، إنّ المحاولات المتكررة لإنتهاك الأوقاف الإسلامية في البلاد وعلى رأسها سرقة الملكية على مقبرة القسام الواقعة في بلدة الشيخ في القرب من مدينة حيفا عن طريق الإتيان بوثائق مزورة ومحاولة تثبيت ذلك من قبل بعض الشركات الاسرائيلية التي تريد تخطط لإقامة مشاريع سكنية مكانها وبمساعدة محاكم الاحتلال لهو إعتداء سافر آخر على كرامة المسلمين جميعًا في هذه البلاد.

واكدت ان مقبرة القسام هي وقف خالص للمسلمين وإن الهدف من الاعتداء على حرمة أموات ومقابر المسلمين هو محو كل أثر ومعلم من معالم الوجود العربي والإسلامي في هذه البلاد. “

هذا وقد قام طاقم جمعية الأقصى برفقة النواب عن القائمة المشتركة الأستاذ مسعود غنايم والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى والمحامي إسامة السعدي والدكتور يوسف جبرين وبعض من قادة الداخل الفلسطيني ولجنة المتابعة ومتولي أوقاف حيفا بشهود محكمة كريوت التي بحثت دعوة شركة “كيرورأحزكوت” التي طالبت فيها المحكمة بالسماح لها بنبش وإخلاء قسم من القبور في المقبرة، بإدعاء أنّها قامت بشراء المقبرة من دائرة أراضي اسرائيل.

ويذكر أنّ المحكمة قامت بتأجيل البت في القضية بخصوص وجود المقبرة إلى يوم 22/11/2016 وطلبت من الأطراف المشاركة تزويدها بإثباتات ووثائق تثبت ما يدعيه كل طرف بالنسبة لحقيقة الوضع والحالي في القسيمة في المقبرة، ووجود القبور فيها وتاريخ بنائها.

روابط ذات صلة:

جمعية الأقصى: “مقبرة القسام وقفُ وملكٌ إسلامي خالص “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *