أخبار عالميةالأخبار العاجلة

نصر الله يتهم الرياض بإسقاط الهدنة في سوريا

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يتهم السعودية بإفشال مفاوضات الحل السياسي في سوريا واليمن واصفاً إياها برأس الحربة ضد المقاومة في المنطقة.

1
نصر الله: السعودية تدعم كل خطوات التصعيد الميداني وافشال المفاوضات في سوريا واليمن
نصر الله: السعودية تدعم كل خطوات التصعيد الميداني وافشال المفاوضات في سوريا واليمن
اتهم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله السعودية بإفشال مفاوضات السلام في سوريا واليمن وبالمضي في “مخططها التفجيري”، مستبعداً التوصل إلى حل في مشاورات جنيف والكويت بسبب الشروط السعودية.
نصر الله قال في كلمة له اليوم الجمعة إن السعودية هي التي أسقطت الهدنة في سوريا وتحديداً في ريف حلب الجنوبي مشيراً إلى أن الأشهر المقبلة ستكون صعبة لأن السعودية ماضية في ما وصفه بـ”مخططها التفجيري”، بانتظار الانتخابات الأميركية. كما وصف نصر الله شروط الرياض في مشاورات السلام اليمنية في الكويت بـ”التعجيزية”.

الأمين العام لحزب الله توّقع المزيد من اللقاءات العلنية بين السعودية وإسرائيل في إطار ما تخطط له الرياض في المنطقة قائلاً إنها “تحمل اليوم راية استهداف المقاومة”.
وقال نصر الله إن “من يوجه لنا تهمة الإرهاب هم إرهابيون وأنظمة إرهابية” واضعاً هذه الاتهاكات في سياق مساعي إسرائيل لاستهداف المقاومة على المستويات كافة ومن ضمنها المستوى المالي وتجفيف المصادر. لكن رغم ذلك قال نصر الله “إن حزب الله في أحسن حال رغم كل الضغوط والحملات عليه وإنه مستعد لمواجهة التحديات الجديدة والحملات عليه” معرباً عن ثقته بالداعمين له الذين توقع أن تزداد الضغوط عليهم لا سيما إيران.
نصر الله أكد على ضرورة أن يكون العدوان على قطاع غزة محط إدانة من الجميع كي لا يستمر مشدداً أن المقاومة ستبقى المدافعة عن الاوطان والكرامات والتي تصنع الانتصارات.

الانتخابات البلدية التي تنطلق في لبنان الأحد المقبل احتلت حيزاً من كلمة نصر الله الذي دعا إلى المشاركة الكثيفة فيها وإلى وضع ضوابط لتداعياتها السياسية. الأمين العام لحزب الله دافع عن مشاركة الأحزاب في الانتخابات البلدية التي “تقلل من الخسائر في الظروف الحالية” معتبراً أن الحديث عن ترك الخيار للعائلات مقاربة خاطئة.

نصر الله رفض الدخول في سجال عقيم حول الاتهامات ضد حزب الله في الملف الرئاسي الذي لا جديد فيه كما قال، مضيفاً أن “من يريد حل ملف الانتخابات الرئاسية اللبنانية عليه البحث عنه في السعودية ولبنان”.
المصدر: الميادين نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *