أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

قلالوة: نعم لانجاح الاضراب يومي الثلاثاء و الاربعاء!

مجلس الطلاب القطري يعلن الإضراب في جميع المدارس الثانوية في البلاد وذلك يوم غدٍ الثلاثاء، احتجاجًا على قرار منظمة المعلمين إلغاء الرحلات وكذلك على خلفية استمرار إضراب ممتحني السياقة. وقال مجلس الطلاب القطري إن الإضراب سيشمل الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر.

1

قرر مجلس الطلاب القطري في البلاد مساء يوم أمس الاحد، إعلان الإضراب في جميع المدارس الثانوية في البلاد وذلك يوم غدٍ الثلاثاء، احتجاجًا على قرار منظمة المعلمين إلغاء الرحلات وكذلك على خلفية استمرار إضراب ممتحني السياقة. وقال مجلس الطلاب القطري إن الإضراب سيشمل الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر.

ويشار الى أن ران ايرز رئيس منظمة المعلمين سبق وأن أعلن عن نزاع عمل مع وزارة التربية والتعليم بسبب عدم التوصل الى تفاهمات مع الوزارة بشأن مطالب المنظمة من حيث تحسين شروط عمل المعلمين، كما جاء في إعلانه منع خروج الطلاب الى الرحلات والفعاليات اللامنهجية.

قلالوة: نعم لانجاح الاضراب يومي الثلاثاء و الاربعاء! 

وفي هذا السياق، اصدر مراد قلالوة _ عضو في الجنة الاستشارية الطلابية العربية ورئيس مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة في مدينة الطيبة، بيانا، جاء فيه:” كعضو في الجنة الاستشارية ، الجسم الذي يُمثل كافة الطلاب و الشبيبة العربية ، أطالب كل الشبيبة و الطلاب العرب ، من المدارس الثانوية الالتزام بلأضراب يوم غدا الثلاثاء وبعد غد الاربعاء”.

وتابع:” الاضراب لا يشمل ممتحني البجروت ، والدبلوم “

واضاف:” وتأتي هذه الخطوة أثر اعمال لا تراعي مصلحة الطلاب وحقوقهم من قبل نقابة المعلمين وممتحني السياقه وبلأضافة الى ذالك الغاء الرحل المدرسية من قبل نقابة المعلمين واضراب ممتحني السياقة عن عملهم.”

وواصل قلالوة:” اخوتنا الطلاب، هنالك من يحمي حقوق المعلمين،  وهنالك من يحمي حقوق الوزارة، وانتم لكم من يحمي حقوقكم ومصالحكم لذلك قرر مجلس الطلاب القطري الاحتجاج على قرار توقيف الفعاليات والرِحَل وامتحانات السياقة عن طريق الاضراب الذي سيشمل طلاب المرحلة الثانوية يوم الثلاثاء والاربعاء المُقبل . وجزء من مجلس الطلاب القطري واللجنة الاستشارية العربية، ومجلس حريص على مصلحة طلاب نعلن التزامنا وتشبثنا بالاضراب”.

واكمل:” هذا الاضراب سيحدث ضغوطات وسيخلق سُبل لايجاد حل من قبل منظمة المعلمين وممتحني السياقة ، وننوه لكم انه في حالة ايجاد هذا الحل سوف يُلغى الاضراب، لذلك نتوجه لكم بمتابعة وسائل الاعلام العربية والعبرية”.

وختم البيان:” الرجاء الالتزام بالأضراب لنستعيد حقوقكم “.

تعليق واحد

  1. الأخ مراد قلالوة – عضو اللجنة الاستشارية الطلابية العربية ورئيس مجلس الطلاب وأبناء البلد في مدينة الطيبة , لماذا احضر الطلاب اليوم يوم اضرابنا للمدرسة الثلاثاء لاجراء امتحان كمياء مدرسي وليس بجروت وأيضا احضر طلاب لاجراء امتحان مدنيات بجروت داخلي يمكن المدرسة ان تعمله في أي وقت تريده وهو ليس بجروت خارجي !
    كيف تتوقعون من طلاب يجبرون على الحضور للمدرسة في يوم اضرابهم من الذي ارغمهم على ذلك طبعاً معلمي الموضوع بالتنسيق مع مدير المدرسة ! يقومون بعمل امتحان مدنيات في يوم اضرابهم وتعليم المدنيات كي نعرف القوانين ونتعلم به حق المواطن والطالب ان يضرب ويطالب بحقوقه حق ديموقراطي اولي! على رئيس مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة في مدينة الطيبة ان يتشكى للاتحاد القطري للطلاب على المدير وعلى رئيس البرلمان في مدرسة الطيبة الذي المدير عمه ! !!!!!!!!!!!!!
    ملاحظة صغيرة ولفت نظر لمدير مدرسة عتيد طلعت علينا امس انك اجلت امتحانات اللغة العبرية الى يوم الخميس لماذا وهل يختلف موضوع عن موضوع اخر وهل حضور بعض الصفوف لا يكسر ويضر بالا ضراب العام للطلاب !؟
    يجب ان نكون صادقين بما نكتب وبما ننشر وان نتقي الله با قوالنا وافعالنا !؟
    طالب مدرسة يستغرب من هذه التصرفات االمخلة بالقرار الجماعي والمفرقة له !!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى