الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يعالون: لن نتنازل عن حرية العمل في مناطق “A”

وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون يتطرق للمفاوضات الخاصة بتخفيض مستوى النشاط العسكري الاسرائيلي داخل مناطق “A” الخاضعة نظريا للسيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية، مؤكدا عدم تنازل جيشه عن حرية العمل والنشاط داخل هذه المناطق.

5

تطرق وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون خلال ايجاز صحفي قدمه اليوم “الثلاثاء” للمراسلين العسكريين للمفاوضات الخاصة بتخفيض مستوى النشاط العسكري الاسرائيلي داخل مناطق “A” الخاضعة نظريا للسيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية، مؤكدا عدم تنازل جيشه عن حرية العمل والنشاط داخل هذه المناطق.

“أبلغنا السلطة الفلسطينية انهم كلما كثفوا جهودهم في مجال مكافحة الارهاب يمكن حينها للأمن الاسرائيلي ان يخفض حجم نشاطه في المنطقة، لكن دون ان يتنازل عن حرية العمل والحركة في هذه المناطق”، قال يعلون وفقا لما نقله موقع “nrg” الناطق بالعبرية.

“يوجد تعاون أمني دائم وحوار شامل حول قضية مستوى نشاطنا في مناطق A وهذا الحوار هو أمر أمني بحت وليس أمرا سياسيا”، اضاف يعلون.

وواصل يعالون اقواله “ادعت الاجهزة الامنية الفلسطينية اكثر من مرة ان نشاطنا العسكري يقوض من موقفها ومكانتها في المنطقة، لكن تجربتنا المرة اثبتت ان امتناعنا عن دخول مناطق A ادى الى نمو وترعرع الانتحاريين، واختفاء هذا الوضع حاليا يعود الى انتقالنا من حالة الدفاع الى الهجوم، ونتيجة لعملياتنا المنهجية ضد البنية التحتية للإرهاب لو قام الفلسطينيون بهذه المهمة لكان الامر جيدا، لكن كل ما لا يقومون به سنقوم به نحن”.

وأوضح يعالون موقف حكومته وجيشه من هذه القضية بشكل حاسم وقال: “لن يأتي يوم أو وضع تعلن فيه اسرائيل انها ستمتنع نهائيا عن دخول مناطق A ولن يكون أي اتفاق أو تفاهم بهذا المعنى ودخولنا لهذه المناطق سترتبط بعملهم “الفلسطينيين” اذا عملوا اقل سنعمل نحن اكثر والعكس صحيح اذا علموا اكثر سنعمل نحن اقل”.

وأشار يعالون بنوع من الايجابية لعمل الاجهزة الامنية الفلسطينية مؤخرا قائلا “اثبتت هذه الاجهزة خلال الاشهر الماضية انها تقوم بنشاطات ضد الارهاب وساهمت في احباط عمليات منظمة كانت تعتزم حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنفيذها، كما تعزز نشاط هذه الاجهزة ضد الافراد الذين ينوون تنفيذ عمليات فردية وهناك عائلات شعرت ان احد افرادها يخطط لتنفيذ عملية ابلغت عنه الاجهزة الفلسطينية”.

“أبلغت عائلات كثيرة عن احد افرادها قبل او بعد تنفيذه عملية معينة خشية ان يتعرض منزلها للهدف ونقول اذا لم يعتقل الامن الفلسطيني على سبيل المثال مطلوبا في قلب مدينة جنين سندخل نحن ونعتقله” اختتم يعلون تصريحاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *