الأخبار العاجلةفلسطين 67

نائب فتحاوي: السلطة لم تساعد في رفع الحصار عن غزة

النائب نعيمة الشيخ علي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، تقول  إن السلطة الفلسطينية لم تساعد على رفع الحصار عن غزة، مؤكدة أن سكان القطاع أمام خيارين “إما رفع الحصار او خوض مواجهة جديدة مع الاحتلال”.6_1394953862_4965

قالت النائب نعيمة الشيخ علي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، إن السلطة الفلسطينية لم تساعد على رفع الحصار عن غزة، مؤكدة أن سكان القطاع أمام خيارين “إما رفع الحصار او خوض مواجهة جديدة مع الاحتلال”.

وأكدّت الشيخ علي ، أن الوضع في غزة لا يمكن أن يطاق في ظل الأوضاع الراهنة، مشيرة إلى أن الأطراف الدولية تتذرع بوجود الانقسام السياسي للتهرب من التزاماتها في رفع الحصار.

وشددت على ضرورة الالتزام بما تم التفاهم عليه في لقاءات المصالحة واتفاق القاهرة، والذي نص على وثيقة الوفاق الوطني كمرجعية سياسية، مطالبة بضرورة الاسراع في عقد الاطار القيادي لمنظمة التحرير.

ورفضت الشيخ علي، منطق التنكر للقاءات المصالحة القديمة أو القفز عنها، “فالالتزام بالتوجه الوطني أوجب حتى لو كان هناك ما يعارض وجهة نظر تنظيم بعينه” وفق قولها.

وأضافت أن السلطة الفلسطينية تعي حقيقة ما دار من اتفاقات، وعليها أن تلتزم بها، داعية إلى اجتماع وطني شامل يتفق على تطبيق ما تم التفاهم عليه وعدم حصر اللقاءات بين حماس وفتح.

وتصر السلطة الفلسطينية على منطق التفرد في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، في الوقت الذي ترفض فيه وثيقة الوفاق الوطني مرجعية سياسية كما نصت بذلك اتفاقات المصالحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *