الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ليبرمان يتهم نتنياهو بالتفاوض سرّا مع ابو مازن وعريقات ينفي

رئيس حزب “اسرائيل بيتنا” المتطرف ” افيغدور ليبرمان” يتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بالتفاوض سرا مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن وبإخفاء امر هذه المفاوضات حتى عن اعضاء الكابينيت.

4

اتهم رئيس حزب “اسرائيل بيتنا” المتطرف ” افيغدور ليبرمان” خلال مقابلة اجراها اليوم الخميس مع “ستوديو ynet” العبري رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بالتفاوض سرا مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن وبإخفاء امر هذه المفاوضات حتى عن اعضاء الكابينيت.

ونفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الخميس، صحة تصريحات رئيس حزب إسرائيل بيتنا المتطرف افغيدور ليبرمان بشأن تنظيم لقاءات سرية بين الرئيس محمود عباس، ورئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو.

وعقب عريقات في بيان مقتضب نشرته الوكالة الرسمية، على ادعاءات ليبرمان بشأن تنظيم لقاءات سرية بين الرئيس ونتنياهو بالقول: هذا غير صحيح، إنها كذبة جديدة تضاف إلى أكاذيب ليبرمان.

واضاف ليبرمان في تصريحه “هناك العديد من الاشارات الغريبة في الميدان افسرها كمحاولة من نتنياهو لتغييب الكابينت عن المفاوضات الجارية مع ابو مازن، فقد سمعنا الاسبوع الماضي ان رئيس الوزراء مستعد للإلغاء جدول اعماله كاملا والتفرغ للقاء ابو مازن ورأينا وبطريقة سحرية كيف حلوا النزاع بين شركة الكهرباء الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية حول الديون وفجأة توقفت خطوات قطع التيار عن المدن الفلسطينية” قال ليبرمان.

وأضاف ليبرمان انه متأكد من وجود مفاوضات سرية وان المطلب الفلسطيني المركزي فيها يتمحور حول وقف عمليات الجيش الاسرائيلي داخل مناطق A كما يوجد مفاوضات على فكرة عقد لقاء بين ابو مازن ونتنياهو وأنا متأكد ان ابو مازن ونتنياهو تبادلا ويتبادلا كل انواع الوثائق التي تتضمن المطالب الفلسطينية من جهة والوعود الاسرائيلية بأنواعها من جهة اخرى.

وربط ليبرمان المفاوضات السرية بالاتصالات السرية التي جرت بين نتنياهو وزعيم المعارضة “هيرتصوغ” والمتعلقة بانضمام الاخير للحكومة ” اعتمد نتنياهو على ضم هيرتصوغ للحكومة كمهر يقبضه عن المفاوضات لكن مباحثات انضمام هيرتصوغ للائتلاف الحكومي انتهت الان ولا اعرف كيف سيناور نتنياهو خلال الايام القادمة”.

وأوصى ليبرمان بانتظار نتيجة زيارة ابو مازن الى نيويورك حتى تتكشف الامور “حينها سنعرف فيما اذا توصلا الى اتفاقات معينة ام لا او ان نتنياهو وبسبب عجزه عن توسيع الائتلاف الحكومي تراجع عن كل وعوده وعن المفاوضات” قال ليبرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *