3الأخبار العاجلةفلسطين 67

عم الشهيد الشريف: “اتهام الجندي القاتل لارضاء الرأي العام”

فتحي الشريف، عم الشهيد عبد الفتاح الشريف يقول إن “حقيقة تقديم لائحة اتهام ضد الجندي القاتل، بتهمة القتل غير العمد هو تطور ايجابي في توجه جيش الإحتلال للفلسطينيين”، ، لافتا إلى أنّ “تقديم لائحة اتهام بحقه بشبهة القتل غير العمد هو أمر سيء، وكأن الجندي لم يره أمام عينيه.

5

قال فتحي الشريف، عم الشهيد عبد الفتاح الشريف بصورة تهكمية إن “حقيقة تقديم لائحة اتهام ضد الجندي القاتل، بتهمة القتل غير العمد هو تطور ايجابي في توجه جيش الإحتلال للفلسطينيين”، لافتا إلى أنّ “تقديم لائحة اتهام بحقه بشبهة القتل غير العمد هو أمر سيء، وكأن الجندي لم يره أمام عينيه، ولم يصوّب بندقيته باتجاهه. كانوا يتحدثون في الماضي عن مشكلة عقلية كما هو الحال مع قاتل عائلة الدوابشة، أو أزمة عاطفية كما كان الحال مع عامي بوبر الذي قتل سبعة عمال فلسطينيين في ريشون لتسيون – واليوم يطرأ تحسن على التهم وتتحول التهمة إلى القتل غير المتعمد”.

وحول مطالب العائلة من نيابة جيش الإحتلال بكل ما يتعلق بالجندي القاتل الأور أزاريا، قال الشريف: “لو طلبنا مهما طلبنا لن يردوا علينا. الحديث عن دولة احتلال خارجة عن القانون. هل تستطيع ان تطالب بمعاقبته أو هدم بيته. المحاكمة المنافقة جاءت لإرضاء الرأي العام العالمي فقط، ومن غير المعقول أن تتوقّع أن يتم معاقبة الجندي القاتل. في نهاية المطاف سيتم اطلاق سراحه قريبا”.

وتابع الشريف أنه “لو لم يكن الجندي القاتل يحمل الجنسية الفرنسية، ولولا ضغط الرأي العام العالمي والأوروبي الذي شاهد التصوير على شبكات التواصل الاجتماعي – لراحت قضية الشريف الذي أعدم كبقية الفلسطينيين الذين أعدموا بسلاح الاحتلال والمستوطنين”.

المصدر : وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *