الأخبار العاجلةفلسطين 67

حملة اسرائيلية لسحب لقب الحروب كأفضل معلمة بالعالم

دوائر ولوبيات مؤيدة لاسرائيل تبدأ حملة تهدف للإساءة إلى حاملة لقب أفضل مدرّسة في العالم، الفلسطينية حنان الحروب للتشكيك في فوزها وجدارتها بالجائزة.

1

بدأت دوائر ولوبيات مؤيدة لاسرائيل حملة تهدف للإساءة إلى حاملة لقب أفضل مدرّسة في العالم، الفلسطينية حنان الحروب للتشكيك في فوزها وجدارتها بالجائزة.

وتزعم هذه الجهات في حملتها “تورط زوج الحروب في عمليات عسكرية ضد اسرائيليين في 1980، أي قبل 36 سنة”.

وتناقلت صحف ومواقع إسرائيلية، ويهودية وأخرى مؤيدة لاسرائيل، منذ الجمعة، خبر “تورط المعلمة الفلسطينية في دعم العمل العسكري ضد الإسرائيليين”.

وقالت صحيفة “العالم اليهودي”، إن مؤسسة فاركي التي ترعى الجائزة الدولية الشهيرة والتي أُسندت إلى الحروب أخيراً في دبي، رفضت بشكل حاسم وقاطع سحب الجائزة من المعلمة الفلسطينية، رغم مشاركة زوجها عمر الحروب في العمل العسكري الفلسطيني، وسجنه بتهمة المشاركة في قتل ستة إسرائيليين في مدينة الخليل في 1980، استجابةً لطلب “اللوبيات الصهيونة” والموالية اسرائيل في الخارج.

وأوضحت صحيفة العالم اليهودي التي تُعنى بيهود فرنسا، إلى أن الحروب، عالم كيمياء ومتخصص في المواد الكيميائية، وانخرط في بداية الثمانينات من القرن الماضي، في إمداد فلسطينيين بالمواد الضرورية لصناعة قنبلتهم التي قتلت ستة صهاينة.

وندّدت الصحيفة بإسناد الجائزة إلى الفلسطينية من جهة، وبمبادرة بابا الفاتيكان فرانسيس “بإعلان الخبر في رسالة فيديو”.

المصدر: وكالة نبأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *