الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

حكومة نتنياهو تصادق على المزيد من الاستيطان

بذريعة استمرار الانتفاضة يواصل نتنياهو وحكومته ضم المزيد من أراضي الضفة الغربية ، وفي هذا الاطار من المتوقع ان تصادق الحكومة الاسرائيلية يوم الأحد المقبل على خطة واسعة النطاق لمساعدة المستوطنات في الضفة الغربية بحوالي 45 مليون شيكل.

337743C

الخطة التي بلورها مكتب رئيس الحكومة تشارك وزارة المالية فيها بمبلغ 15 مليون شيكل وتشارك وزارة السياحة 5 ملايين شيكل كما وتشارك وزارة الرفاه 6 ملايين شيكل.

وتعقيبا على ذلك أعلنت زعيمة حزب ميرتس اليساري زهافا جلئون ان هذه الخطة لا تهدف أبدا لمساعدة العائلات المتضررة من الارهاب كما يدعي نتانياهو وانما هي ( استثمار المزيد من الاموال لصالح مقاولي البناء الذين يتحالفون مع حزب البيت اليهودي ومافيا الوزير نفتالي بينيت والوزير اوري ارئيل ) .

اما عضو الكنيست عيساوي فريج من حزب ميرتس ايضا فقال : ان حكومة نتنياهو لا تحتاج الى اية ذرائع لتواصل دلال المستوطنين بمزيد من الميزانيات وان دافعي الضرائب في اسرائيل تحولوا الى صراف اّلي عند المستوطنين ، ونتانياهو يواصل الدلال والدلال والدلال للمستوطنين .

من جهته عضو الكنيست ميكال روزين من ميرتس فقالت : “ان الحكومة الاسرائيلية وفي جنح الظلام قامت قبل اسبوع بزيادة عشرات الملايين للمستوطنات بحجة ” مساعدات طارئة ” وان حكومة نتانياهو تستغل الانتفاضة الراهنة لتمرير كل ما تريد من الاموال لتوسيع الاستيطان وضم المزيد من أراضي الضفة والسيطرة على مزيد من السكان الفلسطينيين” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *