أخبار محليةالأخبار العاجلة

المستشفيات الاسرائيلية تفصل بين اليهوديات والفلسطينيات

على الرغم من القانون الذي يمنع الفصل على خلفية التمييز العرقي او اي نوع من انواع التمييز في الصحة، فان العديد من المستشفيات الاسرائيلية تقوم بالفصل في أقسام الولادة بين النساء اليهوديات والفلسطينيات.

1

وفقا لموقع الاذاعة العبرية “ريشت بيت” اليوم الثلاثاء فان هذه الظاهرة تسجل في مستشفيات “تشعاري تصديق، هداسا عين كارم وجبل المشارف، وايخلوف في مدينة تل أبيب، ومائير في مدينة كفار سابا”، وهذا الفصل جاء بناء على طلب النساء اليهوديات بشكل دائم أو محدود .

وأضاف الموقع ان تعليمات وزارة الصحة الاسرائيلية تمنع الفصل على خلفية التمييز ومع ذلك فانه يوجد في تلك المستشفيات تجاوز ويجري عمليات فصل بين النساء اليهوديات والفلسطينيات في اقسام الولادة، ولدى الفحص في مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع فانه لا يوجد هذا الفصل وكذلك فأنه من الاستحالة تطبيقه في مستشفى “رمبام” في مدينة حيفا .

بدوره قال عضو الكنيست احمد الطيبي من القائمة المشتركة، بأنه في حال وجود هذا الفصل فأنه يقوض القيم الانسانية والمساواة في مهنة الطب، وهذا يدل على المزاج العام في اسرائيل ولكننا لن نستسلم للعنصرية،وطلب الطيبي من وزير الصحة فتح تحقيق في هذه القضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *