الأخبار العاجلةفلسطين 67

“المرابطين” في القدس تحذر من خطورة بناء 1690 وحدة استيطانية في قلنديا

هيئة المرابطين في القدس تحذر من خطورة المشروع الإحتلالي الرامي إلى بناء 1690 وحدة استيطانية على أراضي قرية قلنديا المصادرة في مدينة القدس.

1

حذرت هيئة المرابطين في القدس، امس الإثنين، من خطورة المشروع الإحتلالي الرامي إلى بناء 1690 وحدة استيطانية على أراضي قرية قلنديا المصادرة في مدينة القدس.

وصرّحَ يوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين في القدس الشريف، بأن هذا المشروع من المشاريع الضخمة الموضوعة في خزائن البلدية والداخلية والإسكان، وهو مشروع قديم يحقق هدفين وضعهما رئيس الوزراء الأسبق ارئيل شارون في التسعينيات لبناء جدار استيطاني قبل الجدار الحالي، لتثبيت حدود البلدية التي تبتلع أطراف الضفة الغربية.

وطالب مخيمر، الحكومة الإسرائيلية بالكف عن سياساتها العدوانية تجاه القدس والمقدسيين، بما في ذلك تغيير المشهد الثقافي والعمراني والديموغرافي للمدينة واقامتها للمشاريع الاستيطانية التي تقوض أي أمل لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد مخيمر على دور الدول العربية والإسلامية؛ في المطالبة بوقف الاتنهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين والمقدسات الاسلامية في مدينة القدس.

وطالب مخيمر في ختام حديثه، منظمة الامم المتحدة بالتدخل العاجل لاحباط هذا المشروع لاسيما وان الاستيطان محرم دولياً ويخالف كل القوانين الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *