أخبار رياضية

الليلة: برشلونة يستضيف غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو

تتجه انظار العالم عندما تدّق عقارب الساعة 21:30  الى ملعب الكامب نو، وذلك للقاء الناري الكلاسيكو المرتقب بين الغريمين برشلونة و ريال مدريد ، بحيث سيلتقي النجمان الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو وجهًا لوجه لقيادة فريقهم نحو تحقيق اللقب ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني.

1

الجدير بالذكر أنّ كلاسيكو الذهاب في إطار الموسم الحالي قد إنتهى لصالح فريق برشلونة بنتيجة أربعة أهداف دون رد، وانتهي كلاسيكو الذهاب والإياب الموسم السابق بين الفريقين حيث تمكن فبي كلاسيكو الذهاب ريال مدريد من هزيمة برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وحقق الفوز في كلاسيكو الإياب الموسم الماضي فريق برشلونة بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح برشلونة.

كما أنّ لجنة مكافحة العنف والعنصرية، أعلنت أمس الجمعة، جهوزيتها الكاملة لهذه المباراة وتتوقع أن تكون مواجهة الكلاسيكو محفوفة بالمخاطر، لذلك سوف تضع الشرطة الإسبانية خطة لتأمين المباراة داخل وخارج معقل الفريق الكتلونى ملعب “كامب نو”. يذكر أن برشلونة يتقدم على ريال مدريد بفارق 10 نقاط فى صدارة الليجا قبل لقاء الكلاسيكو، بينما يحتل الفريق الملكى المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

هذا وإستعاد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، جميع لاعبيه قبل مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة، مع عودة البرتغاليين بيبي وكريستيانو رونالدو والفرنسي رافائيل فاران والألماني توني كروس عقب إنهاء التزاماتهم مع منتخبات بلادهم”.

تعرّفوا اكثر على تاريخ الكلاسيكو وإنطلاقه عام 1902!

يعتبر الكلاسيكو واحدة من أكثر مباريات العالم إمتاعًا وإثارة وأشهر ديربي كرة قدم حول العالم منذ عرف الإنسان كرة القدم الساحرة ومارسها، ويعتبر الكلاسيكو أحد أقدم المواجهات المعروفة في كرة القدم حيث انطلق عام 1902 أي قبل 114 سنة. وخلال هذا التاريخ التقى ريال مدريد وبرشلونة في 231 مباراة من خلال ست بطولات جمعت الفريقين هي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر المحلي ودوري أبطال أبطال أوروبا وكأس الدوري الإسبانى (لاليجا كب) وكأس التتويج أو كأس “دى لا كورونيسيون”، أقيمت بمناسبة الاحتفال بتتويج ألفونسو الثالث عشر ملك لإسبانيا.

فوز ريال مدريد

وسيكون برشلونة مساء اليوم على موعد مع معادلة رقم منافسه من حيث مرات الفوز فى مباريات الكلاسيكو فخلال هذه المواجهات الـ231 فاز ريال مدريد 92 مرة مقابل 91 لبرشلونة، فيما تعادلا في 48 مباراة. ونجح برشلونة في التساوي مع ريال مدريد في عدد مرات الفوز لآخر مرة عام 2012 عقب فوزه على الملكي في كأس السوبر المحلي 3-2 ليرفع رصيده إلى 87 فوزًا وكان نفس الرصيد الذي يملكه ريال مدريد حينذاك. وتذكر الأرقام التاريخية أن أكبر فوز في تاريخ مباريات الكلاسيكو مسجل بإسم ريال مدريد حيث حققه في 13 يونيو سنة 1943 في مباراة إياب بطولة الكأس الإسبانية، وخسر الريال قبلها في الذهاب بثلاثية نظيفة لكنه غربل البلوجرانا بـ11 هدفاً لهدف وحيد فى العودة.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *