أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الاحتلال يعزل الاسير المضرب اديب مفارجه

ادارة سجن النقب الصحراوي تقدم على نقل الاسير الإداري أديب محمد جمال مفارجه 28 عاما، من بيت لقيا غرب رام الله، الى زنازين العزل في بئر السبع، للضغط عليه لوقف اضرابه المفتوح عن الطعام منذ اربعة ايام. 

358740C

اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان ادارة سجن النقب الصحراوي اقدمت على نقل الاسير الإداري أديب محمد جمال مفارجه 28 عاما، من بيت لقيا غرب رام الله، الى زنازين العزل في بئر السبع، للضغط عليه لوقف اضرابه المفتوح عن الطعام منذ اربعة ايام.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير “مفارجه” كان قد اعلن عن الدخول في اضراب مفتوح منذ 3/4/2016 في سجن النقب بشكل فردى، احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري، والمطالبة بوقف تجديد اعتقاله، واطلاق سراحه من قيود الاعتقال الإداري بحقه منذ 16 شهراً متواصلة.

واشار الاشقر بان الاسير “مفارجه” معتقل منذ 10/12/2014، بعد ان اطلق سراحه من اعتقال سابق بتسعة اشهر فقط، ويخضع للاعتقال الإداري دون تهمه، وهو اسير سابق امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

وبين الاشقر بان هذا الاجراء يستخدمه الاحتلال مع كافة الاسرى المضربين عن الطعام، من اجل ممارسة ضغوط عليهم للتراجع عن اضرابهم ، ولرفع الثمن التي يتكبده الاسير في حال قرر الاضراب.

وطالب الاشقر كافة المؤسسات والهيئات الشعبية والرسمية وابناء شعبنا بإسناد الاسرى والتضامن معهم ، وخاصة مع اقتراب ذكرى يوم الاسير الفلسطيني والذى يصادف السابع عشر من نيسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *