الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يتباهى: الدول العربية لا تعتبر اسرائيل عدوة

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يتباهى بأن غالبية الدول العربية لا تعتبر اسرائيل دولة عدوة لها، وعلى العكس من ذلك فإنها ترى في اسرائيل حليف ضد تنظيم “داعش” وايران.

1

عاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للتباهي بأن غالبية الدول العربية لا تعتبر اسرائيل دولة عدوة لها، وعلى العكس من ذلك فإنها ترى في اسرائيل حليف ضد تنظيم “داعش” وايران.

جاءت اقوال نتنياهو في اللقاء الذي جمعه مع رئيس الوزراء اليوناني أمس وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الجمعة، والذي أكد فيه بأن غالبية الدول العربية أصبحت اليوم تدرك بأن اسرائيل ليست عدوة لها، وانما حليف للتهديدات التي يشكلها النظام الايراني وكذلك التنظيمات الاسلامية المتطرفة مثل “داعش”، وأشار في معرض حديثه للعلاقات الثنائية والتعاون الوثيق مع اليونان مؤكدا بأن اسرائيل تسعى لتعزيز هذا التعاون.

وأضاف نتنياهو بأن وجود اسرائيل والعمل الذي تقوم فيه في المنطقة يمنع تدفق مزيد من اللاجئين الى أوروبا، مشيرا بأن التعاون مع اليونان ودول أوروبا وكذلك دول الشرق الاوسط هو الكفيل بحل قضية اللاجئين المتجهين الى أوروبا، وأضاف بأن أوروبا والمنطقة كانت ستكون بشكل مختلف لو اسرائيل لم تكن موجودة في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *