3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

لمااذ يدعو وزير صحة اسرائيل لاغلاق مكدونالدز!

وزير الصحة الاسرائيلي الحاخام يعقوب ليتسمان الى اغلاق فروع شركة مكدونالدز وطردها من اسرائيل مدعيا ان ان السبب وراء دعوته هذه هو صحة المستهلك، ليتضح ان السبب هو عدم التزام الشركة وفروعها في اسرائيل بالدعوات اليهودية اغلاق المحلات يوم السبت.

2

دعا وزير الصحة الاسرائيلي الحاخام يعقوب ليتسمان الى اغلاق فروع شركة مكدونالدز وطردها من اسرائيل قائلا باللغة الانجليزية : “مكدونالدز أوت ” ، اي : لتخرج مكدونالدز من هنا “.

وفي تقرير بثه تلفزيون اسرائيل أكد الوزير هذه الاقوال مدعيا ان السبب وراء دعوته هذه هو صحة المستهلك. لكن التقرير اثبت ان وراء الأكمة ما وراءها وان الوزير له مأرب أخر.

البروفيسور ايتمار جروتو من اسرائيل قال “ان الاطعمة الجاهزة فوائدها قليلة وتسبب تراكم الدهون بسرعة لكن الامر لا ينطبق على مكدونالدز لوحدها . فلماذا اذن استهدف الوزير الشركة الامريكية المذكورة بالاسم” ؟

ليتضح ان السبب هو عدم التزام الشركة وفروعها في اسرائيل بالدعوات اليهودية اغلاق المحلات يوم السبت وهو امر يتسبب في ذهاب الاسرائيليين بكثرة يوم السبت لشراء المنتج . ما استدعى عداء الوزير المتدين.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد ، لان الصحافة الاسرائيلية كشفت ان مكتب الوزير اشترى في السنة الماضية فقط بمبلغ 70 ألف شيكل أطعمة جاهزة !!!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى