2الأخبار العاجلةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

عريقات: نذهب لمحكمة الجنايات لتحقيق العدالة

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات يقول : “نحن نذهب لمحكمة الجنايات ليس للانتقام بل لتحقيق العدالة”، مؤكدا على ضرورة توثيق جرائم الاحتلال والدفاع عن حقوق الشعب في كافة المحافل الدولية.

14_1453055453_6679

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: “نحن نذهب لمحكمة الجنايات ليس للانتقام بل لتحقيق العدالة”، مؤكدا على ضرورة توثيق جرائم الاحتلال والدفاع عن حقوق الشعب في كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك، خلال ندوة نظمتها جامعة القدس المفتوحة وهيئة التوجيه السياسي وحركة فتح، بعنوان “الإعدامات الميدانية وملاحقة مرتكبيها في محكمة الجنايات الدولية”، اليوم الثلاثاء، في قلقيلية، ضمن أحد المساقات التابعة للجامعة، وضمن احتفالاتها باليوبيل الفضي، بمشاركة محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وعدد من مدراء المؤسسات والفعاليات المدنية والأمنية.

وأضاف عريقات، أن نتنياهو يعمل جاهدا لإبقاء الانقسام، إدراكاً منه أنه لا دولة فلسطينية في غزة، ولا دولة دون قطاع غزة. وشدد على ضرورة إنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن حركة فتح تعرض على حركة “حماس” شراكة سياسية،على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية مع الالتزام بالاتفاقيات الموقعة.

بدوره، طالب محافظ قلقيلية رافع رواجبة، دول العالم بأن تضع الاحتلال أمام جرائمه بحق شعبنا والممتدة عبر التاريخ ليحاكم عليها.
من ناحيته، أكد مدير جامعة القدس فرع قلقيلية، جمال رباح، أهمية تسليط الضوء على الإعدامات الميدانية، التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والتي تعكس صورة الوضع القائم من الجرائم المتلاحقة ضد البشر والشجر والحجر، فيما اعتبر مدير التوجيه السياسي والوطني العقيد خالد المدني، أن ثقافة الإعدامات الميدانية متوغلة في صفوف الجيش الإسرائيلي، مفندا الروايات الإسرائيلية الكاذبة حول عشق الأطفال الفلسطينيين للموت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى