أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تسريب جزء كبير من بيانات عملاء “بنك قطر الوطني” على الإنترنت

وسائل إعلام قطرية تكشف أن بيانات عدد كبير من عملاء “بنك قطر الوطني” قد نشرت على الإنترنت، فيما يبدو أنه عملية قرصنة إلكترونية، ما دفع البنك لفتح تحقيق حول الحادثة، وفق ما أعلن الثلاثاء.piratage-electronique_0
فتح “بنك قطر الوطني” تحقيقا بشأن إمكانية تعرضه لهجوم إلكتروني أدى لتسريب بيانات عدد كبير من عملائه، بما في ذلك أسماؤهم وكلمات المرور الخاصة بهم. وفق ما أعلن البنك الثلاثاء.

كما أفادت وسائل إعلام أن ما سعته 1,4 جيغابايت من هذه الوثائق العائدة للمصرف نشرت على الإنترنت، مشيرة إلى أن هذه الوثائق تتضمن تفاصيل الحسابات المصرفية للعديد من الصحافيين العاملين في فضائية الجزيرة القطرية.

وبحسب وسائل الإعلام هذه، وبينها موقع “دوحة نيوز” الإلكتروني، فإن البيانات المسربة تتضمن أيضا تفاصيل العمليات المصرفية للمئات من وكالات الاستخبارات المحلية والأجنبية.

وتضمن بيان “لبنك قطر الوطني” أن “سياسته الإعلامية تحتم ألا يتم التعليق علي أي أخبار يتم تداولها” عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وإذ أكد المصرف أنه “قام حالا بالمزيد من التحري في هذا الموضوع بالتنسق مع كل الجهات المعنية”، مطمئنا إلى أنه “لا توجد أي آثار مالية سلبية على عملاء البنك أو على الأعمال الاعتيادية للبنك بشكل عام”.

وأضاف البنك أن “سرية البيانات تأتي في قائمة أولويات مجموعة بنك قطر الوطني، كما أن المجموعة تستخدم أقصى المعايير اللازمة لضمان حماية وأمن المعلومات الخاصة بعملائنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى