أخبار عالميةالأخبار العاجلة

العراق: اشتباكات دامية بين قوات البشمركة والحشد الشعبي جنوب كركوك

 اشتباكات دامية بين قوات الحشد الشعبي وقوات البشمركة في العراق، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص، وفق ما أعلنت مصادر رسمية وأمنية.chiite-forces-irak-afp
أسفرت معارك اندلعت بين قوات البشمركة وقوات الحشد الشعبي التركماني إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل، في بلدة طوزخوماتو المتنازع عليها، شمال بغداد، ليل السبت الأحد، حسبما أفادت مصادر رسمية وأمنية الأحد.

وتقاتل قوات البشمركة الكردية والحشد الشعبي التركماني، أحد الفصائل الشيعية، عدوا مشتركا هو تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف. لكن كلا الطرفين يبحث عن السيطرة والنفوذ في بعض المناطق بينها بلدة طوزخورماتو، الأمر الذي أدى إلى تكرار وقوع الاشتباكات بين الجانبين.

وأفاد شلال عبدول قائممقام قضاء طوزخورماتو “قتل تسعة هم ضابط برتبة عميد ومقاتل آخر من البشمركة واثنان من الحشد الشعبي وخمسة مدنيين، وأصيب أكثر من عشرين بجروح من كلا الجانبين”.

كما أكدت مصادر أمنية أن الطريق الرئيسي بين بغداد و كركوك تم غلقه جراء المواجهات. وذكر بيان قوات الحشد الشعبي أن “قوات البشمركة تعرضت لأحد مقرات الحشد الشعبي في طوزخورماتو” دون تفاصيل.

فيما قال كريم شكر مسؤول فرع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في طوزخورماتو “قامت مجموعة من الحشد الشعبي بإلقاء قنبلة يدوية على أحد مقراتنا العسكرية في طوزخورماتو ما أدى إلى إصابة عدد من مقاتلي البشمركة بجروح، واندلاع الاشتباكات التي مازالت مستمرة حتى الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى