أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الطيبي وسليمان يطالبان وزير الصحة بوقف سياسة فصل النساء العربيات عن اليهوديات في أقسام الولادة

النائبان د. احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست وعايده توما سليمان رئيسة لجنة مكانة المرأة – القائمة المشتركة، يوجهان برسالة مستعجلة الى وزير الصحة يعكوف ليتسمان للمطالبة باجراء فحص شامل في كافة مستشفيات البلاد للكشف عن المستشفيات التي تقوم بالفصل المتعمد بين النساء العربيات واليهوديات بعد الولادة.

b8cbeade-1c99-4b87-a5f3-417a40b91c32

توجه النائبان د. احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست وعايده توما سليمان رئيسة لجنة مكانة المرأة – القائمة المشتركة، برسالة مستعجلة الى وزير الصحة يعكوف ليتسمان للمطالبة باجراء فحص شامل في كافة مستشفيات البلاد للكشف عن المستشفيات التي تقوم بالفصل المتعمد بين النساء العربيات واليهوديات بعد الولادة وذلك لوقف هذه السياسات العنصرية المرفوضة .

يأتي هذا التوجه في أعقاب نشر التحقيق الصحفي في ” ريشت بيت ” الذي قامت به الصحفية ديكلا اهرون شيفرن والذي كشف عن قيام العديد من المستشفيات في البلاد بفصل المُنجِبات العربيات عن اليهوديات بشكل متعمد، بناء على طلب النساء اليهوديات او بمبادرة من الأقسام نفسها .

أشار النائبان في توجههما الى أن هذا الفصل المتعمد المنافي لتعليمات وزارة الصحة يسلّط الضوء على شكل آخر من أشكال العنصرية والتمييز المستشرية في البلاد .

وشدد النائبان على انه ” يجب الوقوف بوجه هذه السياسات العنصرية التمييزية المتعمدة والتصدي لها “، مطالبين وزير الصحة بالكشف عن الأقسام التي تتبع هذه التفرقة ومنعها بشكل فوري بعد اجراء فحص شامل لكل الأقسام في مستشفيات البلاد لوضع حد لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *