أخبار عالميةالرياضة في الطيبةشؤون اسرائيلية

اسرائيل تحذر: اوروبا مليئة بمئات المتطرفين

 اسرائيل تقول ان اوروبا امتلئت بالمتطرفين الذين ينوون تنفيذ عمليات على غرار ما حصل في باريس وبلجيكا الشهر الماضي.

555x320_5fb872af-4099-410d-bf72-46f9a219b88b

قالت اسرائيل ان اوروبا امتلئت بالمتطرفين الذين ينوون تنفيذ عمليات على غرار ما حصل في باريس وبلجيكا الشهر الماضي.

وقال وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون لنظيره البولندي انتوني مسييروزيش ” اننا قلقلون من أن ما رأيناه في باريس وبلجيكا هو فقط البداية.

وقال يعالون اثناء وجودهما في تل اييب الاربعاء ان اوروبا امتلئت بمئات الجهاديين الذين يخططون لشن هجمات ضد اهداف غربية في الأراضي الأوروبية”.

وأضاف بخصوص الاحداث في شمال سوريا “اننا نتوقع الاستقرار هناك ونتوقع نهاية لنزف الدماء في سوريا في اي وقت قريب..فهناك مصالح كثيرة متضاربة في الحرب هناك والكثير من اللاعبين في الساحة. بعض هؤلاء اللاعبين، منظمة الجهاد العالمية على سبيل المثال، يعزمون على الاستمرار بالقتال”.

وقال يعالون” ان الجهاديين في اوروبا يجمعون الاسلحة والمعلومات التي حصلوا عليها في سوريا بالاضافة الى الفكر المتطرف وان اسرائيل تزود اللاجئين السوريين بالأدوية والطعام وأي شيئ يحتاجه اللاجئون الذين يصلون حدودنا الشمالية، نحن كيهود لا نستطيع تجاهل هذة الكارثة الانسانية”.

وناقش يعالون، الذي استضاف مسييروزيش في مكتبه الأوضاع في الشرق الأوسط، وتأثيرها على أوروبا بالإضافة الى وسائل تقوية العلاقات الثنائية الاسرائيلية-البولندية الدفاعية..”تتشارك اسرائيل وبولندا بالقيم والاهتمامات وتحديات معقدة كثيرة”، قال يعالون.

التعاون الدفاعي يفيد البلدين، أضاف يعالون، “لسوء الحظ، اسرائيل لديها خبرة في التعامل مع مثل هذه التحديات، بمنظوريها التقليدي والارهابي”.

وقال “اننا على استعداد للتعاون وتشارك المعرفة والتكنولوجيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى