2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

إحياء يوم الاسير الفلسطيني في بيت عائلة الاسير رشدي أبو مخ في باقة الغربية

الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل (الرابطة) تدعو عموم ابناء شعبنا الى المشاركة بأحياء مراسم يوم الاسير الفلسطيني من خلال المهرجان الذي تنظمه الرابطة في بيت عائلة الاسير رشدي ابو مخ ابن باقة الغربية ( بيت زكي ابو مخ شقيق الاسير) الذي ما زال يقبع في سجون الاحتلال منذ اكثر من 30 عامًا”.

tn1-81

اصدرت الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل (الرابطة)، بيانا، جاء فيه:” تتشرف الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل (الرابطة) بدعوة عموم ابناء شعبنا الى المشاركة بأحياء مراسم يوم الاسير الفلسطيني من خلال المهرجان الذي تنظمه الرابطة  في بيت عائلة الاسير رشدي ابو مخ ابن باقة الغربية ( بيت زكي ابو مخ شقيق الاسير) الذي ما زال يقبع في سجون الاحتلال منذ اكثر من 30 عامًا”.

واضاف البيان:” أن أحياء يوم الاسير الفلسطيني  تحديدا  في هذه المرحلة يتعدى  الجانب التقليدي له ويتخذ ابعاد اخرى تضفي عليه خصوصيته، ففي هذه المرحلة بالذات  مرحلة الخنوع  والاستسلام للنظام الرسمي الفلسطيني والعربي  ومرحلة خمول الفصائل لا بد من العودة لـتأكيد وتجديد العهد لمن بذلوا عمرهم وسني شبابهم من أجلنا”.

وذكر البيان:”  ولا بد للعودة من اجل ترسيخ ثقافة حق وواجب المقاومة  والتضحية وإنكار الذات وذوبان عطاء الفرد بالكل الوطني فبدون هذه الثوابت والقيم لن تتحرر الاوطان ولا الانسان”.

واكمل البيان:”أن ابطالنا الصامدون في زنازين العز يخطون  دروس الكرامة والعز للإنسانية كلها  يخطونها على جدران زنازينهم بكل أنفة وعطاء لا متناهي”.

ونوه البيان:” وفي هذا السياق لا بد من تذكير السلطة الفلسطينية التي على ما يبدو تناست  التزامها وواجبها  بالعمل الدءوب على تحرير اسرانا وتحديدا القدامى منهم  وبغض النظر عن موقفنا الرافض للمفاوضات العبثية التي تخوضها السلطة منذ فجر التاريخ  إلا أننا نذكرها  بالشروط التي هي وضعتها لنفسها  حين اكدت على ان تحرير الاسرى وتحديدا الدفعة الرابعة هو استحقاق  سياسي  ملزم للاحتلال والراعي الامريكي بتنفيذه ونؤكد على ان كل الخطوات التي اتخذتها السلطة للرد على نقض  الاحتلال لالتزامه لا ترتقي ولا بأي شكلا من الاشكال الى مستوى  تضحيات اصغر اسير في سجون الاحتلال”.

واردف بيان الرابطة:”وتأتي المعلومات التي ترشح من حين لأخر عن طلب السلطة لعقد لقاء مع مجرم الحرب نتاياهو او العكس لتضرب  ما تبقى من الشرعية الوطنية للسلطة الفلسطينية التي اوغلت مؤخرا بالتناقض مع نبضها شعبها العظيم”.

وتابع البيان:” أننا في الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة)  ومعنا كل احرار شعبنا  سنجدد العهد  في يوم الاسير  للأكرم فينا  شهدائنا الابرار وأسرانا البواسل وجرحانا الصابرون بأننا معهم على العهد حتى تحرير الارض والإنسان وعلى صون تضحياتهم الجسام وغرسها بأرضنا لتنبت  اجيالا من ألإبطال”.

ختم بما يلي:” موعدنا السبت 16.4.2016  باقة الغربية بيت الاسير رشدي ابومخ( منزل شقيقه زكي) الساعة السادسة مساءً

وموعدنا مع اسرانا مع   صبح الحرية أوليس الصبح بقريب”.

 المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية لأسرى الحرية

الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل (الرابطة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى