الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو للمستشار القانوني: علينا طرد عائلات منفذي العمليات الى غزة

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوجه رسالة الى المستشار القضائي للحكومة “أفيحاي مندلبليت” لأخذ رأيه القضائي بشأن طرد عائلات منفذي العمليات في اسرائيل الى غزة . RTS8C7C

أرسل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة الى المستشار القضائي للحكومة “أفيحاي مندلبليت” لأخذ رأيه القضائي بشأن طرد عائلات منفذي العمليات في اسرائيل الى غزة .

وكتب نتنياهو في رسالته: “عمليات الارهاب في تزايد في الآونة الأخيرة وهي من مسؤولية فردية، ويأتي هؤلاء المنفذون في أغلب الحالات من عائلات تعمل على تشجيعهم ومساعدتهم في تنفيذ العمليات”.

وكتب نتنياهو ايضا في رسالته: “أطلب رأيك القانوني للمصادقة على إبعاد العائلات الذين يساعدون على الارهاب الى قطاع غزة”، وأضاف: “وأنا أومن أن هذا الامر سيعمل على تقليص العمليات الارهابية ضد دولة اسرائيل ومواطنيها”. هذا ويذكر انه قبل عدة أسابيع، اقترح عدد من الوزراء امكانية طرد عائلات منفذي العنليات الى غزة، وأفادت في حينها أفادت إذاعة الجيش أن الأمر ملغي من قبل المستشار القضائي للحكومة والذي أقر أن الفكرة تناقض القضاء الاسرائيلي والحكم الدولي.

هذا وشنّ يسرائيل كاتس وزير المواصلات هجوما لاذعا على “مندلبليت” على قراره، قائلا: “هناك مشكلة الآن مع القضاء، لكن نحن مجبورون في أن نضيف خطوة طرد عائلات منفذي العمليات لكي نردعهم من العمليات الفردية”.

هذا ووصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: “بعث رئيس الوزراء نتنياهو اليوم الاربعاء رسالة خطيّة إلى المستشار القانوني للحكومة السيد أفيخاي مندلبليت طالبًا منه أن ينظر في امكانية إبعاد ذوي الإرهابيين الذين يساعدون في تنفيذ العمليات الإرهابية إلى قطاع غزة.

وتابع البيان: “وصرّح نتنياهو: “يقوم إرهابيون على مدار الأشهر الأخيرة بعمليات إرهابية فردية كثيرة. يأتي أحيانا هؤلاء الإرهابيون من عائلات تدعم أنشطتهم الإرهابية وتساعدهم فيها. وأطلب أن تدرس قانونيا امكانية بلورة إجراءات تسمح بإبعاد ذوي الإرهابيين الذين يساعدون في تنفيذ العمليات الإرهابية إلى قطاع غزة. أعتقد أن استخدام هذه الأداة القانونية سيؤدي إلى تقليل العمليات الإرهابية التي ترتكب ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *