أخبار الطيبةالأخبار العاجلةالرياضة في الطيبة

لاعب من بلدي:” زكي جمعة لاعب صغير يملك خبرة الكبار

زكي جمعة، لاعب صغير السن، يلعب في فريق شبيبة ابناء الطيبة، تحت قيادة المدرب المخضرم عمر مدني. اللاعب زكي رغم سنه الصغير، الا ان رفاقه في الملعب، يروون به اللاعب المخضرم الذي يملك خبرة الكبار، ويملك روح القيادة في الفريق، وله رؤية بعيدة في كرة القدم، وحلم كبير.

48729762

الاسم

 زكي جمعة

 العمر

 16 سنة

 ما هو دورك باللعب ؟

 مركز الدفاع وهذا الدور اكثر من ممتع بالنسبة لي وله أهمية كبيرة في الملعب

 2. مع اي فريق تلعب ؟

 العب مع نادي شمشون أبناء الطيبة والذي يضم لاعبين ممتازين ومهاريين وهو فريق جيد وعريق .

3. اي فرق لعبت سابقا ؟

لم العب مع اي فريق سابقا لعبت وما زلت العب مع نادي شمشون أبناء الطيبة . 4

4 هل هذه اول سنة تلعب للطيبة ؟

لا بل السنة السابعة على التوالي التي العب فيها للطيبة .

5. ماذا كان شعورك بأول سنة لعبت فيها للطيبة ؟

 طبعا هو شعور جيد وممتع بان تلعب في فريق لبلدك وانا سعيد لأَنِّي امثل بلدي في فريق كرة القدم وهذا بحد ذاته إنجاز عظيم .

6. هل تعتبر نفسك محترف ؟

حتى الان لا يمكن ان اعتبر نفسي محترفا في كرة القدم بل أستطيع القول باني لاعب جيد وممتاز وذو قدرات جيدة ،يمكن ان أكون محترف في كرة القدم بعد سنين حيث ان أكون بخبرة عالية وقدرات اكثر من رائعة .

7. هدف تمنيت لو سجلته ؟

 نعم كانت هناك مباراة هامة وقوية ولكن لم تكن حاسمة حيث كنا نلعب ضد متصدر الليچا وكان متقدم علينا بهدف دون رد في الشوط الاول وفي الشوط الثاني أتت لي فرصة تسجيل هدف التعادل من ضربة ركنية ولكني اهدرت الكرة بضربة راس فوق العارضة ولم انجح في تسجيل الهدف الذي ندمت عليه ذالك الوقت لإهداره وانتهت المباراة 1-0 لصالحهم .

 8. مباراة تمنيت المشاركة بها ؟

 نعم كانت هناك مباراة هامة حيث ان كانت المباراة ضد الفريق الذي يبعد عنا بنقطة واحدة وأردنا ان نوسع الفارق بينهم بالفوز عليهم حيث أني كنت متشوقا للعب تلك المباراة ولكني لم العب بداعي الإصابة في يدي حيث كسرت من المباراة التي سبقتها وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 لكلٍ منا.

 9. هل تتلقى التشجيع من الأهل ؟ أهل البلد ؟

 نعم أتلقى التشجيع من والدي وامي حيث انهم يحثوني على ان اجتهد بالتدريبات وحتى في المباريات ويريدون مني ان أكون الأفضل في الملعب ،وايضاً أتلقى التشجيع من أهل بلدي بان أكون لاعب محترف وجيد وتقديم اداء ممتاز لكي أكون وأتمنى ان أكون عند حسن ظنهم واجلب لهم الفخر بان أكون لاعب محترف وممثل للبلد في مسيرتي الكروية ، وايضاً أتلقى الكثير من التشجيع من مدربي الفضيل عمر مدني ذو الخبرات العالية ولا أنسى التشجيع من رئيس النادي شمشون أبناء الطيبة يوسف سبيت الذي كان بجانبي طوال السنين التي لعبت فيها لصالح ناديه وشكرا لكل من يشجعني للافضل .

 10. حسب رأيك في الوسط العربي او في الطيبة ممكن تجعل كرة القدم مصدر رزق أساسي ؟

نعم ممكن ان نجعل كرة القدم في الوسط العربي مصدر رزق أساسي لانه يوجد الكثير من اللاعبين المحترفين والمهاريين في كرة القدم ويمكن ان يجعلوا كرة القدم مصدر رزق أساسي مع مدربون ذو خبرات عالية وتشجيع من الجمهور ، في الطيبة من الصعب ان نجعل كرة القدم مصدر رزق أساسي لانها تفتقد الى النظام عند اللاعبين وحتى لا يوجد مدربون ذو خبرات عالية الا قلة قليلة ومنهم المدرب عمر مدني وايضاً المدرب القدير ابراهيم ابو صبحة الذي درب وانشا اجيالا كثيرة لديها المواهب وايضاً المدرب الشاب والصاعد عدي طيار .

11. ماذا ينقص الطيبة كي نطور كرة القدم ؟

هنالك الكثير من العوامل التي تنقص الطيبة كي نطور كرة القدم منها ؛ 1) العامل الاقتصادي الذي يعتبر عامل مهم للتطوير كرة القدم. 2)النظام عند اللاعبين حيث ان هنالك الكثير من اللاعبين الذين لا ينتظمون في التدريبات وحتى في المباريات وهم يدعون ان كرة القدم هي فقط للتسلية وتضييع الوقت.

 12. ما هي الصعوبات التي تواجهك ؟

حتى الان لا اجد اي صعوبات للتغلب عليها ولكن بالتأكيد سوف أواجه الصعوبات في مسيرتي الكروية ولكن باْذن الله سوف أتغلب عليها بإرادتي وتشجيعي من قبل اهلي وأهلي البلد .

 13. ما هو الشيء الذي يميزك باللعب عن الآخرين ؟ (حسب رأيك ).

اعتقد بان الشيء الذي أتميّز به عن الآخرين هو ثقتي بنفسي والخبرة في اللعب من السنين الماضية .

 14. من هو اللاعب الذي تحب اللعب معه من الفريق ؟

اللاعب عبد الهادي جابر هو اللاعب الذي أحب اللعب معه فهو يلعب بجانبي في المباريات وهو لاعب اكثر من وائع وله اداء جيد باللعب وايضاً الشيء المشترك بيننا هو نفس الوظيفة في الملعب (الدفاع).

 15. ما هي تطلعاتك المستقبلية ؟

IMG-20160322-WA0058

بان أكون لاعب محترف واللعب مع أندية مهمة وكبيرة وان أكون مشهور بالمدافع الاقوى بين المنافسين .

 16. لو كنت مدربا للفريق ماذا كنت ستغير ؟

 لا أغير شيء لان المدرب للفريق حاليا عمر مدني له جميع المؤهلات والخبرة العالية حيث ان يدربنا بالشكل الصحيح وهو مستلم مهمة تدريب الفريق واعتقد انه يفعل كل ما يلزم ان يفعله اي مدرب ذو خبرات عالية لكي ينجح الفريق والحصول على نتائج جيدة ومشرفة ، وايضاً المسؤول عن النادي شمشون أبناء الطيبة له كل التحيات والشكر على انشاء هذا الفريق ونجاحه واجتهاده له .

 17. ما هو فريقك المفضل المحلي ؟

فريقي المحلي المفضل بدون شك نادي أبناء سخنين.

 18. ما هو فريقك المفضل العالمي ؟

فريقي المفضل العالمي هو برشلونة فالعلاقة بين اللاعبين في الملعب تكفي للإعجاب بهذا الفريق وايضاً طريقة اللعب الخاصة بهم (التيكي تاكا).

 19. اكثر لاعب احببت عربي محلي ؟

هو اللاعب المصري الذي يلعب لصالح فريق روما الايطالي محمد صلاح فهو يتمتع بقدرات مذهلة ورائعة كالسرعة ومهارة اختراق اللاعبين.

 20. اكثر لاعب احببت عالمي ؟

 طبعا حبيب الملايين ليونيل ميسي الحائز على خمس كرات ذهبية .

 21. اللعب القدوة لك ولماذا ؟

اللاعب الذي احبه وهو قدوتي هو المدافع كارلوس بويول الذي لعب لصالح برشلونة سنين طويلة وكان بمركز دفاع برشلونة وكان قائد الفريق وكان يتمتع بالصلابة والقوة وصعب اختراقه فاتمنى ان اصبح مثله .

 22. كلمة للجمهور الطيباوي والرياضيين ؟

أتمنى من الجمهور الطيباوي ان يشجع ويحفز اللاعبين على التقدم في كرة القدم وعدم خيبة الأمل من لاعبي الطيبة بل تشجيعهم وحسن الظن بهم بأنهم يستطيعون ان يقدموا ما لديهم من قدرات ومهارات كرة القدم ،وأقول لكل رياضي يحب كرة القدم ان يحاول تطوير وتحفيز نفسه من ناحية احترافية ومهارية وعدم التوقف بتطوير نفسه واحترافه بكرة القدم وان يخلص لبلده ويمثلهم وأشكر لكل مشجع ومساهم للاعبي كرة القدم في الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *