أخبار محليةالأخبار العاجلة

شركة الفنار تطرح أجندتها لتعزيز التشغيل في المجتمع العربي أمام وزير الداخلية ورؤساء السلطات المحليّة العربيّة

ممثلو شركة الفنار يشاركون في جلسة لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية التي عقدت في بلدية سخنين، بحضور وزير الداخليّة، آرييه درعي، ورؤساء سلطات محلية عربية وأيضا شخصيات قيادية بارزة في الوسط العربي.

IMG_0423

شارك ممثلو شركة الفنار بجلسة لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية التي عقدت في بلدية سخنين مؤخراً، بحضور وزير الداخليّة، آرييه درعي، ورؤساء سلطات محلية عربية وأيضا شخصيات قيادية بارزة في الوسط العربي.

 وتمّ خلال الاجتماع التباحث في خطة العمل لمتابعة ومراقبة تنفيذ القرار الحكومي حول خطة التطوير الخماسية للمدن والقرى العربية على مختلف المستويات وبمختلف الوسائل المهنية.

 وقال د.ياسر حجيرات، مدير عام شركة الفنار: “شركة الفنار أقيمت بمبادرة جوينت ويد هنديف وبتمويل كامل من الوزارات الحكومة لا سيما وزارة الاقتصاد والصناعة، ووزارتيّ المساواة الاجتماعية والزراعة، وبدعم من السلطة للتطوير الاقتصادي والاجتماعي للاقليات، برئاسة ايمن سيف، بهدف خدمة الجمهور وتعزيز التشغيل في المجتمع العربي.

 وأضاف:”الشركة عملت على اقامة وادارة مراكز ريان للتشغيل والتأهيل المهني، إذ انشأت هذه المراكز في البداية في 21 بلدة عربية وسرعان ما انتشرت ليفتتح فروع لها في 70 بلدة عربيّة”.

 وشدّد مستندا على المعطيات والإحصائيّات إلى أنّ “هنالك نتائج ايجابية هائلة لعمل شركة الفنار ومراكز ريان، حيث بلغ مجمل المشاركين بدورات التأهيل المهني المختلفة حوالي 24 الف مشارك، نجحنا بايجاد فرص عمل ل٧٠٪ منهم، وهناك نسبة كبيرة منهم من النساء، نحن نعرف أنّ هنالك عوائق أمام تشغيل النساء في الوسط العربي وهذا بالضبط ما نعمل على ايجاد حل له”.

 وتابع قائلاً:” لذلك فإنّه، حسب رأيي، هنالك حاجة ملحة للمحافظة على شركة الفنار لأنّها تقدم الكثير للوسط العربي بل هنالك حاجة أيضاً لدعمها وتطويرها أكثر لتوفير التأهيل المهني والتوجيه للمزيد من أبناء المجتمع العربي ودمجهم في سوق العمل بالشكل الأمثل وبوظائف تناسب مؤهلاتهم وقدراتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *