سيارات

بوجاتي شيرون أخيراً في صورتها الرسمية بقوة 1500 حصان وسعر 2.6 مليون دولار

أخيراً كشفت بوجاتي النقاب عن خليفة فيرون الممثل في موديل شيرون الجديد كلياً الذي يمكن أن يحمل لقب أسرع سيارة في العالم وأكثر السيارات الفائقة جرأة في العالم . وقد كشفت بوجاتي النقاب عن التفاصيل الرسمية وبعض الصور للسيارة التي ستطرح لأول مرة في معرض جنيف للسيارات غداً . وستأتي السيارة مزودة بمحرك W16 سعة 8 لترات جديد بقوة 1500 حصان وعزم دوران 1600 نيوتن.متر.

toot_973e5cbd60

وتمكن هذه المواصفات السيارة من التسارع حتي 100 كمساعة في 2.5 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 420 كمساعة ، فيما تعتمد السيارة علي اربع شواحن توربينية . وللتعامل مع عزم الدوران الكبير فقد جهزت بوجاتي سيارتها بأكبر وأقوي قابض في الأداء في أي سيارة ركاب ، فيما يتصل بناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات. وتحمل السيارة بنية من ألياف الكربون مع تصنيع مؤخرة السيارة من نفس المادة لأول مرة.

كما يتوفر للسيارة شاسيه متكيف جديد مع 5 اعدادات ، فيما يتوفر لها مكابح خاصة واطارات قياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف. كما تم تطوير السيارة عن موديل فيرون من خلال اضافة اضاءة LED مع لمسات من ألياف الكربون وواي فاي لأول مرة . ومن المقرر انتاج 500 نسخة من السيارة مخطط لهم الخريف المقبل ، فيما قالت بوجاتي أن ثلث هذه السيارات تم حجزه بالفعل رغم أن سعر السيارة الواحدة يبلغ 2.6 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *