أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

النائب طلب ابو عرار:” للمرة الاولى يطرح نائب عربي للتصويت في الكنيست تشكيل لجنة تحقيق برلمانية للقرى غير المعترف بها”. ** الهدف اظهار حقائق غيبتها الحكومات الاسرائيلية، واجبارها على الاعتراف بالقرى ووقف هدم البيوت.

النائب طلب أبو عرار يقدم للهيئة العامة في الكنيست اقتراحا لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية للقرى غير المعترف بها، بهدف التحقيق في الاوضاع، والاسباب التي اوصلت القرى غير المعترف بها الى ما آلت اليه.

e1d2c88c-d975-4326-b84e-c46e6544ba7a

قدم النائب طلب أبو عرار امس الاربعاء للهيئة العامة في الكنيست اقتراحا لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية للقرى غير المعترف بها، بهدف التحقيق في الاوضاع، والاسباب التي اوصلت القرى غير المعترف بها الى ما آلت اليه، والى كشف حقيقة الازمة السكنية، وللتعرف على حقائق مغيبة، وتعد هذه المرة الاولى التي يطرح فيها نائب عربي تشكيل لجنة تحقيق برلمانية تخص القرى غير المعترف بها.

وقد احدث طرح النائب طلب ابو عرار ضجة في الكنيست، حيث حاولت الحكومة بالضغط من اجل سحب الاقتراح، الا ان النائب طلب ابو عرار اصر على طرح الموضوع، واظهار الحقيقة التي كررها مرارا  ان تطوير النقب يقصد به “التطهير العرقي” حيث  اغضب  هذا الوصف اوري ارئيل والحكومة.

وقد صوتت الكنيست مع اقامة الجنة 16 عضوا، وعارضه 31 عضوا من بينهم اصوات من المعارضة منهم اسرائيل بيتنا، المعسكر الصهيوني، وهنالك مستقبل،  الامر الذي اسقط القرار.

وقد مجد اوري ارئيل عمل سلطة “تطوير البرد” كدفاع عنها بعد ان اتهمها النائب طلب ابو عرار انها تعمل على هدم البيوت، وتساهم في التطهير العرقي في النقب، واظهر ارئيل غضبه جليا حول مصطلح “التطهير العرقي” الذي ذكره النائب طلب ابو عرار في مظاهرة ام عتير-  ام الحيران، وما قاله في الكنيست، علما ان مصطلح من هذا القبيل يضر بإسرائيل عالميا بشكل رهيب.

وتجدر الاشارة الى ان النائب طلب ابو عرار، اتهم اوري ارئيل بالعمل على خطة للتطهير العرقي في النقب، وانه يعمل على بناء مستوطنات يهودية على انقاض القرى العربية، وقد عرج ابو عرار على لمحة تاريخية اظهر فيها الخطوات الحكومية منذ الحكم العسكري حتى اليوم لسلب الاراضي العربية، والتضييق على العرب، وتحدث عن القرى التي تم الاعتراف بها اعترافا منقوصا والتي لم يتم بناء ولو بيت واحد بترخيص في عشر قرى تم الاعتراف بها مؤخرا، وبين ان العمل بلجان سرية او غيرها سيفشل كل طرح لا يجيب على متطلبات العرب في النقب.

ويذكر انه للمرة الاولى يطرح نائب عربي للتصويت في الكنيست تشكيل لجنة تحقيق برلمانية للقرى غير المعترف بها، ومجرد هذا الطرح يضع الحكومة في مأزق بجميع الحالات، ان تم قبوله، او حتى في حالة عدم قبوله، لان قبوله سيفضح الحكومة، ويبين اكاذيبها، وعدم قبوله يظهر ان الحكومة تتستر على حقائق لا تريد كشفها امام العالم”.

33d56e99-4e1c-4a79-a540-6bf3bfabc862

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *