3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

استطلاع: نتنياهو لن يستطيع تشكيل حكومة بالائتلاف الحالي

استطلاع رأي نفذته القناة الأولى للتلفزيون الاسرائيلي يظهر ان احزاب اليمين والمتدينين تراجعت عما حققته في آخر انتخابات، وفي حال جرت الانتخابات اليوم فإن نتنياهو لن ينجح بتشكيل حكومة بنفس احزاب الائتلاف الحالي.

1

وفقا لاستطلاع الرأي الذي نفذته القناة الأولى للتلفزيون الاسرائيلي، فإن احزاب اليمين والمتدينين تراجعت عما حققته في آخر انتخابات، وفي حال جرت الانتخابات اليوم فإن نتنياهو لن ينجح بتشكيل حكومة بنفس احزاب الائتلاف الحالي.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الخميس، فإن مجموع الأصوات في الكنيست الاسرائيلي لاحزاب الائتلاف الحالي سوف يصل الى 57 عضوا، في حين يصل العدد في الكنيست الحالي 61 عضوا ما سمح بتشكيل حكومة نتنياهو.

وستكون تشكيلة الكنيست الاسرائيلي في حال حدوث الانتخابات اليوم كالتالي: الليكود 25 عضو بدلا من 30، يوجد مستقبل 21 عضو بدلا من 11، المعسكر الصهيوني 15 عضو بدلا من 24، القائمة المشتركة 13 عضو كما حالها اليوم، البيت اليهودي 12 عضو بدلا من 8، اسرائيل بيتنا 8 أعضاء بدلا من 6، حركة شاس نفس العدد 7 اعضاء، يهودات هتوارة 7 بدلا من 6، كولانو 6 اعضاء بدلا من 10، ميرتس 6 بدلا من 5.

وبهذه النتائج، فإنه يتوجب على نتنياهو ضم ليبرمان للحكومة كي يحصل بالمجموع العام على 65 عضوا في الكنيست، والتي تشكل احزاب اليمين الاسرائيلي والمتدينين، وهو ما يشكل تراجع بسيط لصالح احزاب الوسط واليسار مع القائمة المشتركة، فالكنيست الحالي يصل عدد الاعضاء لاحزاب اليمين والمتدينين بما فيهم حزب ليبرمان الذي لا يشارك في الحكومة الى 68 عضو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *