2الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

وزير الداخلية يتوصل الى تفاهم مع رؤساء السلطات المحلية العربية بموجبه لن تهدم المنازل التي بنيت بشكل غير قانوني ولن تبنى منازل جديدة بدون تراخيص

وزير الداخلية اريه درعي توصل الى تفاهم مع جميع رؤساء السلطات المحلية العربية بموجبه لن تهدم المنازل التي بنيت بشكل غير قانوني ولن تبنى منازل جديدة بدون تراخيص

 1

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من الدائرة الاعلامية في الكيست جاء فيه: وافق جميع رؤساء السلطات المحلية العربية على تجميد البيوت التي شيدت بشكل غير قانوني مقابل الالتزام بعدم بناء بيوت جديدة دون الحصول على التراخيص حتى تنظيم الموضوع”. هذا ما نقله وزير الداخلية اريه درعي في لجنة الداخلية برئاسة عضو الكنيست دودي امسلم. ووفق اقواله يوجد اليوم في المجتمع  العربي 50 الف منزل غير قانوني، وقسم منها أصدرت بحقها أوامر هدم.

وعندما قال الوزير درعي “هناك 50 الف منزل شيدت بشكل غير قانوني في الوسط العربي والدولة تهدم عددا قليلا جدا” قال عضو الكنيست طلب ابو عرار: “1000 منزل هذا عدد قليل؟” رد الوزير درعي بالقول: “هذه ليست بيوت. في النقب الحديث عن براكيات ومنشآت زراعية”. وعن التزام الرؤساء العرب بعدم بناء بيوت جديدة دون تراخيص، علق عضو الكنيست دافيد بيطون وقال: “هم لا يستطيعون الالتزام بذلك، باسم من؟ وان كان بناء فماذا سيحصل؟ هذا التزام فارغ. انا لا اؤيد الهدم”.

رئيس اللجنة عضو الكنيست دودي امسلم قال: “في اطار قانون التسويات، قمنا بتنظيم جميع الخرائط التفصيلية في الوسط العربي. جميع المخالفات قد تم تأهيلها شريطة معالجة كل مخالفة من الآن فصاعدا”.

 عضو الكنيست طلب ابو عرار قال: “لا شك لدي بنوايا الوزير بمساعدة الوسط العربي. نعاني من ضائقة سكنية للأزواج الشابة. البيوت القائمة منذ عشرات السنين لا تهدم. لكن يهدمون البيوت للأزواج الشابة. ما هو الحل لزوج شاب يبني براكية له؟ 90 الف انسان يعيشون في البراكيات، هذه بيوتنا. اقترحت السماح لزوج شاب بإقامة بيت مؤقت ملاصق لبيت قائم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *