الأخبار العاجلةفلسطين 67

نقل جرحى حادث العمرة إلى عمان تسهيلا على الأهالي

5 جرحى حادث انقلاب حافلة المعتمرين في منطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية تم تحويلهم إلى المدينة الطبية، و3 إلى مستشفى الأمير هاشم في العقبة، وهؤلاء حالتهم خطيرة. أما بقية الجرحى فهم موجودين في مستشفى معان الحكومي، ومستشفى الملكة رانيا وحالتهم متوسطة، وهؤلاء سيتم تحويلهم إلى العاصمة عمان في موعد أقصاه عصر اليوم تسهيلا على أهاليهم الراغبين بالاطمئنان عليهم أو مرافقتهم.

tnIMG-20160317-WA0034

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، عن أن الإحصائية الرسمية لضحايا حادث انقلاب حافلة المعتمرين في منطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية بلغ 16 حالة وفاة، و33 جريحا.

فقد أكد مدير عام الإسعاف والطوارئ في الوزارة الطبيب باسم الريماوي رئيس وفد الوزارة المتوجه إلى عمان لمتابعة حالات المصابين في تصريح خاص لوكالة “وفا” أن 5 جرحى حولوا من المصابين تم تحويلهم إلى المدينة الطبية، و3 إلى مستشفى الأمير هاشم في العقبة، وهؤلاء حالتهم خطيرة.

وأضاف: أما بقية الجرحى فهم موجودين في مستشفى معان الحكومي، ومستشفى الملكة رانيا وحالتهم متوسطة، وهؤلاء سيتم تحويلهم إلى العاصمة عمان في موعد أقصاه عصر اليوم تسهيلا على أهاليهم الراغبين بالاطمئنان عليهم أو مرافقتهم.

وتابع الريماوي: نحن على تواصل دائم مع سفارتنا لدى المملكة، ونؤكد أن جميع جثامين الشهداء الذين توفوا في الحادث، هي في مستشفى البشير في عمان، فلا داعي للتوجه إلى معان.

وأثنى على جهود الجانب الأردني الذي “أبدى اهتماما من مستوى الملك عبد الله الثاني، وكذلك ورئيس الوزراء ومدير عام الدفاع المدني”.

وردا على سؤال حول أسباب عدم الإعلان حتى اللحظة عن أسماء الضحايا، أجاب الريماوي، حتى نتأكد بشكل لا يدعو للشك عن هوياتهم، وغالبا سيصدر بيانا رسميا بالتنسيق مع وزارة الأوقاف قريبا بهذا الشأن.

يذكر أن وفد وزارة الصحة الذي توجه للأردن يضم عددا من كوادر الوزارة من أبرزهم مدير عام الطوارئ والكوارث باسم الريماوي ومدير دائرة التحويلات أميره الهندي ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *