أخبار عالميةالأخبار العاجلة

لافروف: الهدنة في سوريا دائمة وغير مشروطة وهي الخطوة الأولى لوقف إطلاق النار الشامل

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، على هامش اجتماع “رباعية النورماندي” في باريس، يقول إنّ:”الهدنة في سوريا تحمل طابعا دائمًا، ولا يوجد أي جدول زمني أو شروط مسبقة لها”.

1

صرّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، على هامش اجتماع “رباعية النورماندي” في باريس، قائلًا إنّ:”الهدنة في سوريا تحمل طابعا دائمًا، ولا يوجد أي جدول زمني أو شروط مسبقة لها”، على حدّ تعبيره.

كما لم يستبعد لافروف إجراء مباحثات مباشرة بين دمشق والمعارضة السورية أثناء الجولة الجديدة من المباحثات السورية.

وقال لافروف أيضًا إنّ:”وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وتحريك العملية السياسية الشاملة لجميع الأطراف السورية يجب أن تجري بالتوازي، مشيرا إلى عدم وجود أي شروط مسبقة”. ونوّه أنّ:”الهدنة الحالية في سوريا هي الخطوة الأولى لوقف إطلاق النار في البلاد بالكامل”، كما قال.

وأوضح الوزير الروسي أنّ :”المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيعقد في 9 مارس/آذار اجتماعا لجهات سورية سيمهد الطريق للمفاوضات السورية”، موضحًا:”إن ذلك سيكون عملية ستشارك فيها عدة جماعات من المعارضة السورية، وفي البداية سيجري ذلك بشكل منفصل، وستجري هناك اتصالات بين الأمميين ومختلف المعارضين وممثلي الحكومة، وآمل في أنهم سيجتمعون بعد ذلك في غرفة واحدة”، على حدّ قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *