أخبار محليةالأخبار العاجلة

في أعقاب الجلسة التي بادر اليها النائب الطيبي في لجنة الصحة حول موضوع انفلونزا الخنازير : وزارة الصحة تصادق على تطعيم طلاب المرحلة الابتدائية

 في أعقاب الجلسة الطارئة التي عُقِدت في لجنة العمل، الرفاه والصحة البرلمانية والتي بادر اليها النواب د. احمد الطيبي, رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة, اوري مكليف ويوأف بن تسور لبحث  مسألة انتشار انفلونزا الخنازير والنقص في التطعيمات ضد الانفلونزا, والتي اشير خلالها الى انه تم تشخيص 58 حالة صعبة لأشخاص اصيبوا بانفلونزا الخنازير والاعلان عن وفاة 4 اشخاص منهم, وأن كل المتوفين لم يحصلوا على التطعيم الضروري, أعلنت وزارة الصحة عن مصادقتها على قرار تطعيم طلاب المرحلة الابتدائية ضد انفلونزا الخنازير .

fd25b987-7d24-4381-9c7e-bdaa4828f3eb

حيث أشارت الوزارة في قرارها الى انه بعد بحث الوزارة في النتائج التي خَلُصَت اليها لجنة الصحة البرلمانية في جلستها حول موضوع  انفلونزا الخنازير, صادقت الوزارة على اتخاذ خطوات عديدة مهمة من أجل محاربة هذا الفيروس القاتل ومنع انتشاره, من هذه الخطوات تطعيم طلاب الصف الأول في كافة المدارس الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي, وخلال خمسة سنوات سيكون كل طلاب المدارس الابتدائية قد حصلوا على تطعيم ضد هذا الفيروس الخطير .

كما واشارت الوزارة الى أنها تعمل ايضا على منح صلاحية التطعيم ضد هذا الفيروس للصيادلة ايضا, الأمر الذي يتيح للمواطنين الحصول على التطعيم بشكل أفضل ودون عبء كبير .

النائب د. أحمد الطيبي : ” القرارات التي اتخذتها وزارة الصحة مهمة جدا وهي ترجمة فعلية للنتائج التي خَلُصَت اليها جلسة لجنة الصحة البرلمانية التي ناقشت موضوع انتشار انفلونزا الخنازير بناء على طلب تقدمت به بدعم عدد اعضاء كنيست, حيث كنا قد تقدمنا بطلب عقد جلسة لمناقشة انتشار هذا الفيروس القاتل في أعقاب الاعلان عن تشخيص 58 حالة صعبة لأشخاص اصيبوا بانفلونزا الخنازير والاعلان عن وفاة 4 اشخاص منهم وأن كل المتوفين لم يحصلوا على التطعيم الضروري . من المهم حصول أبنائنا وخاصة طلاب المرحلة الابتدائية على التطعيم, حيث أن هذه الشريحة هي الأكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس, وعليه فاننا نأمل ان تنخفض نسبة المصابين بهذا الفيروس وان تساهم هذه الخطوات العملية بالحد من انتشار انفلونزا الخنازير ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *