الأخبار العاجلةفلسطين 67

ضابط إسرائيلي: عقوبات ضد أقارب منفذي العمليات والاحتلال يفرض حصارا على قرية حجة

الجيش الاسرائيلي يقرر نشر المزيد من الحواجز العسكرية في محيط المناطق التي يخرج منها منفذو العمليات مع انتشار مكثف في محيط وداخل هذه المناطق، إلى جانب تنفيذ اعتقالات واسعة بناء على معلومات استخباراتية.

1

في إطار الخطوات العقابية التي يتخذها الاحتلال الاسرائيلي للرد على العمليات الأخيرة، قرر الجيش الاسرائيلي نشر المزيد من الحواجز العسكرية في محيط المناطق التي يخرج منها منفذو العمليات مع انتشار مكثف في محيط وداخل هذه المناطق، إلى جانب تنفيذ اعتقالات واسعة بناء على معلومات استخباراتية.

وجاء في بيان أصدره مدير “الادارة المدنية” بجيش الاحتلال في شمال الضفة الغربية (قلقيلية وطولكرم وسلفيت) المقدم رائم صلاح، إن العقوبات والتضييق والاغلاقات مرتبطة بالاحداث وستُركز في المناطق التي يخرج منها المنفذون، مضيفا أن من بين الخطوات التي ستتخذ ضد أقارب منفذي العمليات سحب التصاريح منهم.

وأضاف أن العمال من تلك القرى والبلدات لن يسمح لهم بالدخول الى المستوطنات للعمل فيها، وهو- حسب قوله- إجراء مؤقت مرتبط بالوضع الأمني، وفي ذات الوقت قال إن 100 ألف عامل فلسطيني سيواصلون الدخول الى اسرائيل ولن تطالهم جميعا العقوبات.

مواصلة التنسيق الأمني مع الجانب الفلسطيني

في سياق آخر جدد الضابط الاسرائيلي التأكيد على مواصلة التنسيق الأمني مع الجانب الفلسطيني على الرغم من ما تسببه العمليات من مساس بالعلاقة بين الجانبين، إلا أن التنسيق هدفه الحفاظ على نسيج الحياة الفلسطينية وأمن وأمان الفلسطينيين والاسرائيليين، حسب تعبيره.

وقال إن غالبية منفذي العمليات هم قاصرون لم يتجاوزوا 17 عاما، مدعيا أن قواته تقتل كل من يشكل خطرا على حياة الجنود بينما يتم اعتقال الأخرين.

وذكر بيان “الادارة المدنية” أن هناك تصاعدا في العمليات وأنه تم تنفيذ أربع عمليات في غضون 12 ساعة نفذها فلسطينيون من شمال الضفة الغربية.

قوات الاحتلال تفرض حصارا على قرية حجة

في سياق آخر أفاد مراسل معا في طولكرم ايهاب الضميري أن قوات الاحتلال تفرض حصارا على قرية حجة التي خرج منها منفذ عملية يافا أمس، كما نصبت عددا من الحواجز العسكرية في شمال الضفة الغربية من بينها حاجز على الطريق الواصل بين قرية حجة وقرية الفندق، وحاجز آخر قرب مستوطنة “كدوميم” على الشارع الواصل بين قلقيلية ونابلس، وحاجز على شارع قلقيلية- نابلس- طولكرم، مؤكدا وجود أزمة على هذه الحواجز بسبب اجراءات جنود الاحتلال وتفتيش المركبات بشكل دقيق والتدقيق في هويات ركابها.

المصدر: وكالة معا الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى