أخبار عالميةالأخبار العاجلة

“شارلي إيبدو” تسخر من تفجيرات بروكسل

مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية المشهورة برسومها الفاضحة تنشر رسما ساخرا على سلسلة الأعمال الإرهابية الأخيرة التي ضربت بروكسل.

1

نشرت مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية المشهورة برسومها الفاضحة يوم الخميس 24 مارس/آذار رسما ساخرا على سلسلة الأعمال الإرهابية الأخيرة التي ضربت بروكسل.

ويظهر الرسم، المعنون بـ”آخر كلمات الجهاديين”، ثلاثة إرهابيين يسحبون عربات العفش وعليها حقائبهم مارين أمام رجال الشرطة، ويسأل أحدهم رفيقه: “هل وضعتها عند الشباك أم عند المدخل؟”، في تلميح إلى القنابل.

وكأساس للرسم تم استخدام لقطة كاميرا مراقبة في مطار بروكسل الدولي، سجلت ثلاثة رجال يدفعون عربات أمتعتهم ، حيث وردت معلومات أن رجلين منهم كانا يرتديان قفازا واحدا على اليد اليسرى، مخبئين تحتها على الأرجح صواعق المتفجرات فيها.

وكان انفجاران هزا مطار بروكسل صباح الثلاثاء 22 مارس الجاري، فيما دوى انفجار ثالث في مترو أنفاق العاصمة البلجيكية، ما أسفر عن مقتل 31 شخصا وإصابة زهاء 300 نُقل نصفهم إلى المشافي.

حساب مع داعش

يذكر أن الإسبوعية الفرنسية الساخرة كانت قد اشتهرت في يناير/كانون الثاني من عام 2015 حين نشرت رسما كاريكاتوريا على زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، تلاه بعد عدة ساعات هجوم مسلح على مقرها في باريس أدى إلى مقتل 12 شخصا.

ومع ذلك، لم تكف المجلة عن استمرار نهجها المثير للجدل، معرضة كل شيء للسخرية، بما فيه تفجيرات باريس وكارثة الطائرة الروسية فوق سيناء وتهجمات الم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *