سيارات

تويوتا هايلاندر 2017 تتزين بتحديثات كاملة ومحرك أقوي

أزاحت تويوتا الستار بصورة رسمية عن سيارتها هايلاندر موديل 2017 التي ستقدم بصورة رسمية في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2016. وتختلف السيارة بصورة كبيرة عن الموديل الحالي من خلال شبكتي التهوية العلوية والسفلية الأكثر بروزاً مع لمسات مختلفة اعتماداً علي التطعيمات سواء LE أو LE بلس أو XLE ، فيقدمون باللون الفضي لشبكتي التهوية، بينما اصدارات لميتيد وليميتد بلاتينيوم فيحصلون علي لمسات كرومية.

toot_eec485b054

كما تأتي مصابيح السيارة الخلفية بتصميم مختلف ، مع حصول أعلي اصدارين علي شريط كرومي علي الصادم الخلفي مع تجهيز السيارة بلونين جديدين لكل الاصدارات ومستويات التجهيز ، وهما اللون الفضي المعدني السماوي واللؤلؤي الجوزي بجانب الأحمر صالصا اللؤلؤي لاصدار SE فقط. أما في الداخل ، فتأتي السيارة بفرش جلدي بني اختياري ، 4 مخارج USB اضافية, مع امكانية استيعاب السيارة 8 ركاب أو 7 ركاب حسب تقسيم المقعد الخلفي الثالث ، فيما تستوعب 8 ركاب في اصداري ليميتد وليميتد بلاتينيوم.
كما تأتي السيارة بمستوي تجهيز جديد باسم SE ، ويقع بين اصداري XLE و لميتيد ، ويوفر للسيارة عجلات ألومنيوم قياس 19 بوصة مع لمسات داكنة علي شبكة التهوية والمصابيح الأمامية وركائز السقف بجانب توفير تعليق رياضي للسيارة. وفي الداخل يوفر المستوي الجديد فرش جلدي أسود حصري مع تطريز فضي ومدخلات خاصة علي المقاعد تتماشي مع الموجودة علي الأبواب ولوحة القيادة .
وقالت تويوتا أنها طورت المحرك V6 سعة 3.5 لتر ، ولكنها لم تعلن عن أرقام القوة الحصانية أو الادء الجديدة ، ولكنها قالت أنه سيولد مزيد من القوة الحصانية عن القوة القياسية بواقع 270 حصان في الموديل الحالي وعزم الدوران الحالي بواقع 336 نيوتن.متر. ويتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات مع معدل استهلاك وقود متوسط بواقع 11.2لتر100 كم للسيارة التي تعمل بنظام الدفع الكلي.
ويتوفر للسيارة كذلك محرك 2.7 لتر قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات دون تغيير مقارنة بنفس المحرك في الموديل الحالي. وتشمل التجهيزات القياسية في السيارة باقة تويوتا للأمان Safety Sense P مع نظام التحذير من التصادم قبل وقوعه والتحذير من مغادرة المسار والاضاءة العالية الأوتوماتيكية ورادار مثبت السرعة الديناميكي ونظام منع التصادم بالمشاه . أما نسخة XLE فتأتي بتجهيزات تشمل نظام رصد البقع العمياء وتضيف اصدارات ليميتد بلاتينيوم كاميرا خاصة مع نظام مسح للمحيط . ومن المقرر عرض السيارة في صورتها العادية والهجين في صالات العرض في الخريف بأسعار لم تعلن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *