أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تقرير الأمم المتحدة لم يتطرق للأسيرات الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي

المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون يوجه انتقادا شديد اللهجة قبيل نشر تقرير الأمم المتحدة حول يوم المرأة العالمي، فوفقا للتقرير فان اسرائيل مسؤولة عن أحادث عنف داخل الأسر الفلسطينية، وتتعامل “اسرائيل” ضد النساء الفلسطينيات داخل مخيمات اللاجئين .

6_1440569054_5155

وجه المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون انتقادا شديد اللهجة قبيل نشر تقرير الأمم المتحدة حول يوم المرأة العالمي، فوفقا للتقرير فان اسرائيل مسؤولة عن أحادث عنف داخل الأسر الفلسطينية، وتتعامل “اسرائيل” ضد النساء الفلسطينيات داخل مخيمات اللاجئين .

وقال دانون ان التقرير مخالف للحقائق وللواقع ” على حد زعمه

والجدير ذكره فمن الغريب أن العالم الذي يرفع شعارات الدفاع عن نساء العالم في مثل هذا الوقت من كل عام، لا يكاد يذكر كلمة واحدة بشأن ما تعانيه النساء الفلسطينيات من جرائم القتل والاعتقال والضرب والإهانات والجوع على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، إذ لا أحد في العالم يتحدث عن الأسيرات اللاتي يرضعن أطفالهن داخل السجون، دون اتهام او محاكمة عادلة.

وشاركت العشرات من النساء الفلسطينيات، في وقفة أمام مقر المندوب السامي في مدينة غزة، تضامناً مع المعتقلات داخل السجون الإسرائيلية، بمناسبة يوم المرأة العالمي، فيما أقيم معرض نسوي في رام الله.

كما احتفلت عشرات الفلسطينيات أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مدينة غزة بهذه المناسبة، وشهد الحفل، الذي نظمه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، عروضا تراثية، شملت أغاني شعبية ورقص «الدبكة»، ورفعت الأعلام الفلسطينية.

وقال اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطييني، إن فريقا نسويا فلسطينيا سيواجه شقيقه الجزائري ودياً في الثامن من الشهر الحالي إحياء لذكرى اليوم العالمي للمرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى