2أخبار محليةالأخبار العاجلة

انخفاض في عدد قتلى حوادث السير من فلسطينيي 48

18 شخصا يلقون مصرعهم من المجتمع العربي الفلسطيني في أراضي الـ48 بحوادث طرق، منذ بداية العام.

1

منذ بداية عام 2016 لقي 18 شخصا مصرعهم من المجتمع العربي الفلسطيني في أراضي الـ48 بحوادث طرق، وفقا للبيانات الصادرة عن جمعية “أور يروك” واستنادا الى معطيات السلطة الوطنية للأمان والسلامة على الطرق. مبينا أن عدد القتلى قد انخفض مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2015، حيث لقي خلالها 23 شخصا مصرعهم في حوادث الطرق من الوسط العربي ويمكن القول أن معدل عدد القتلى من المجتمع العربي قد انخفض بنسبة 22%.

منذ بداية عام 2016 وحتى تاريخ 6.3.16 لقي 61 شخصا مصرعهم في حوادث طرق، أي سبعة قتلى أقل بالمقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم وذلك بانخفاض قدره 10%. لقد كان الأسبوع الماضي أسبوعا قاتلا على الطرق في إسرائيل: حيث لقي ستة أشخاص مصرعهم في حوادث مرورية وأحدهم كان من الوسط العربي.

منذ بداية عام 2016 وقع 51 حوادث طرق قاتلة (مقتل شخص واحد على الأقل في كل حادث طرق)، وخمسة حوادث طرق قاتلة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي, أي انخفاض بنسبة 5%.

جمعية أور يروك عقبت في بيان وصل معا بالقول: “إن عدد قتلى حوادث الطرق في الوسط العربي أعلى بكثير وارتفع بشكل ملحوظ نسبة الى عددهم من إجمالي عدد السكان العام. فمن أجل انخفاض نسبة عدد القتلى, لذا يجب على الدولة العمل على استثمار الموارد بشكل أكبر في البنى التحتية في البلدات العربية فضلا عن إضافة دروس تعليمية للسلامة والأمان على الطرق وذلك في مرحلة ما قبل المدرسة لرفع مستوى الوعي بهذا الخصوص وتطبيق القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى