الأخبار العاجلةفلسطين 67

“الميزان” يطالب باحترام وحماية حقوق المرأة الفلسطينية

مركز الميزان لحقوق الإنسان يطالب الحكومة الفلسطينية باحترام حقوق المرأة والعمل على ضمان احترامها في كل الأوقات، داعياً إلى وضع خطط وطنية قابلة للتطبيق موجهة نحو دمج النساء في سوق العمل والمؤسسات العامة والخاصة نحو المساواة مع الرجل.

0e511cabb84e0b890a40f3060d87cf1c

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان الحكومة الفلسطينية باحترام حقوق المرأة والعمل على ضمان احترامها في كل الأوقات، داعياً إلى وضع خطط وطنية قابلة للتطبيق موجهة نحو دمج النساء في سوق العمل والمؤسسات العامة والخاصة نحو المساواة مع الرجل.

وشدد الميزان في بيان صحفي، وصل “الطيبة نت” نسخة منه، اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على أن نجاح المرأة في انتزاع حقوقها وتعزيز مكانتها على قدم المساواة مع الرجل يشكل مؤشراً مهماً على سيادة قيم العدل والمساواة والمشاركة في أي مجتمع من المجتمعات. ودعا الميزان الأحزاب السياسية الفلسطينية والنقابات ومؤسسات المجتمع الأخرى إلى دعم وتعزيز نضالات النساء وإشراكهن في هيئاتها وأطرها بما يتناسب مع حجمهن الحقيقي في المجتمع. وقال المركز في بيانه إن ” إشراك النساء أمر أصبح من واجبات دولة فلسطين ومؤسساتها بعد الانضمام إلى مجموعة من الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ولاسيما الاتفاقية الدولية لمناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة” .

وطالب الميزان المجتمع الدولي بحماية المرأة الفلسطينية من الاضطهاد العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي والذي يمثل حصار غزة وجرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال أكثر أشكاله فظاظة.

وأكد على مساندته ودعمه المطلقين لنضال المرأة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي لانتزاع المكانة التي تستحقها، مشيراً إلى محاربته أي شكل من أشكال التمييز القائم على الجنس سواء تعلق الأمر بالحق في العمل أو التعليم أو التمتع بالحريات العامة والشخصية.

وهنأ الميزان المرأة الفلسطينية ونساء العالم في يوم المرأة العالمي، مشدداً على وقوفه الدائم إلى جانب نضال المرأة الفلسطينية السياسي والممارسة الحزبية كجزء من نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته وحقه في تقرير مصيره أسوة بشعوب الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى