الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

هنغبي: يجب عدم وضع قيود حول اطلاق النار على الفلسطينيين

رئيس “لجنة الخارجية والأمن البرلمانية” الاسرائيلي تساحي هنغبي يقول إنه يجب على أي شرطي او جندي او اسرائيلي لديه سلاح اطلاق النار على المعتدي وشل حركته وحتى قتله.

4

عقب رئيس “لجنة الخارجية والأمن البرلمانية” الاسرائيلي تساحي هنغبي على اقوال رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت حول تعليمات اطلاق النار المتبعة، قائلا: “إنه يجب على أي شرطي او جندي او اسرائيلي لديه سلاح اطلاق النار على المعتدي وشل حركته وحتى قتله”. معتبرا انه “يجب ألا نضع قيودا على افراد الأمن تفاديا لترددهم في اللحظة التي يجب عليهم ان يتصرفوا”.

وعلى صعيد آخر قال النائب الاسرائيلي هنغبي انه لا يشعر بالتفاؤل ازاء احتمال تحقيق المصالحة مع تركيا. واضاف ان اسرائيل لا تتخلى مع ذلك عن مساعيها لتحقيق هذه المصالحة. مضيفا انه يجب على الحكومة في انقرة ان تدرك ان هناك حدودا لما تستطيع ان تطالب اسرائيل به.

ومن جانبه صرح رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان الذي كان قد اشغل منصب وزير الخارجية انه يجب الا تأتي تسوية خلافاتنا مع تركيا على حساب العلاقات الاسرائيلية ـ المصرية وعليه فيجب عدم تلبية مطلب الرئيس التركي اردوغان بأن يكون لبلاده موطىء قدم في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *