الأخبار العاجلةفلسطين 67

هدم منشآت زراعية وتجريف مساحات واسعة في العيسوية

نفذت طواقم بلدية الاحتلال و”سلطة الطبيعة” بتواجد مكثف للقوات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عملية تخريب وتجريف أراض وهدم منشآت زراعية في قرية العيسوية شرق القدس.

 [UNSET]

وقال محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية لـ معا أن سلطات الاحتلال قامت بعملية تخريب وتدمير لأراض زراعية، مهددة بالمصادرة لصالح المشروع الاستيطاني “الحدائق الوطنية” الذي يهدد 740 دونما من أراضي قرية العيسوية والطور.

وأضاف أبو الحمص أن سلطات الاحتلال قامت منذ ساعات الفجر الأولى باقتحام الأراضي وتجريفها وتعمدت خلال ذلك تخريب الأراضي وحدودها والطرق الزراعية، إضافة إلى هدم منشآت زراعية مقامة على الأراضي، لافتا الى ان حملة “الطبيعة والبلدية” استهدفت اليوم حوالي 20 دونما من أراضي قرية العيسوية.

وأوضح ابو الحمص أن “الطبيعة والبلدية” تنفذ أعمال التجريف والتدمير في أراضي المواطنين رغم وجود قرار من المحاكم الاسرائيلية يقضي بتجميد المخطط الاستيطاني وعدم المساس بالأراضي، الا انها تتجاهل القرارات وتنفذ مخططاتها على أرض الواقع.

بدوره اوضح المواطن عدنان درويش أن جرافات الاحتلال قامت بهدم وتجريف حوالي 8 دونمات من أرضه ، واقتلعت عدة أشجار، اضافة الى تجريف قطعة أرض اخرى تعود له وقلع اشجار من الزيتون والسرو، لافتا ان الاحتلال نفذ حملة مماثلة العام الماضي في أرضه.

اما المواطن سائد شيخة فقد اوضح أن جرافات الاحتلال قامت بتجريف أرضه مزرعة، اضافة الى هدم حظيرة للاغنام وكونتينرين.

وهدمت الجرافات حظيرة للاغنام تعود للمواطن صالح أبو ترك.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال قامت بتجريف أراضي المواطنين علي أبو الحمص، وعاطف عبيد، وشعبان عبيد، اضافة الى هدم أسوار واسياج محاطة بالاراضي.

وأضاف ابو الحمص أن الجرافات قامت بهدم غرف وحظائر للمواطنين نصري محيسن ومراد جمال مصطفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *