أخبار عالميةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مصر تعتمد سفيرها الجديد بتل ابيب

مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية المصرية، ان السفير المصري الجديد حازم خيرت، سلم اليوم الخميس أوراق اعتماده إلى رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين في مقر إقامته في القدس.، ذلك بعد استدعت مصر سفيرها في اسرائيل عام 2012 احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.1[1]

اكدت مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية المصرية، ان السفير المصري الجديد حازم خيرت، سلم اليوم الخميس أوراق اعتماده إلى رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين في مقر إقامته في القدس.

واضافت المصادر بان مصر سبق ان استعدت سفيرها من اسرائيل عاطف سالم، احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، عام 2012 ومن وقتها والسفارة المصرية بتل ابيب بدون سفير.

وقد رحب الرئيس الاسرائيلي بقدوم السفير المصري الجديد وتبادل الطرفان اوجه التعاون المشترك على المستوى الامني والاقتصادي والسياسي.

“ريفلين” للسفير المصري لدى تل أبيب: مصر أم الدنيا

وقال رئيس إسرائيل “رؤوفين ريفلين” أثناء تلقيه أوراق اعتماد السفير المصري الجديد، بالعربية إن “مصر أم الدنيا”، مشيرا إلى أنها “تلعب دورا هاما جدا في المنطقة”.

ورافق السفير خيرت إلى ديوان الرئيس الإسرائيلي زوجته والقنصل العام، مشيرا إلى أنه السفير المصري الأول منذ تشرين الثاني 2012.

وقال ريبلين: “هنا في بيت الرئيس استقبل سفراء من كافة أنحاء العالم، ولكن استقبال سفير من جارتنا القريبة والهامة هو حدث خاص. أبعث رسالة صداقة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري. مصر أم الدنيا خاصة في منطقتنا حيث تلعب دورا هاما جدا. نعيش في عالم معقد ولكننا وجدنا طريقا للعيش بسلام وصداقة. هذه هي الرسالة إلى المنطقة والعالم بأسره”.

وتابع الرئيس الإسرائيلي: “لقد كنت في مصر في أيام الحرب وأيام السلام. اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر هي في أعلى سلم الأولويات بالنسبة للدولتين، لأنها ميثاق دولي. لا نتفق على كافة الأمور، ولكننا نحترم أحدنا الآخر، ومن هذا المنطلق نستطيع بناء مستقبل مشترك”.

وشكر السفير خيرت الرئيس الإسرائيلي حيث قال: “بودي أن آخذ على عاتقي مسؤولية لصالح سكان المنطقة، بهدف الانعاش والنمو والعدل والأمل والمساواة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *