أخبار رياضية

لويس إنريكي: المباراة كانت صعبة للغاية ولا أرى سببا للجدل حول ركلة الجزاء

دافع المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي مارتينيز، عن الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز صاحبا اللقطة المثيرة للجدل في الهدف الرابع خلال المباراة التي فاز بها البلاوجرانا (6-1) على سلتا فيجو في الجولة الـ24 لليجا، مؤكدا في الوقت ذاته أنه في الليجا الإسبانية “الجميع يتقبل الكرات الثابتة التقليدية عن الألعاب المبتكرة”.

3

وأبدى إنريكي أسفه خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة على أن يخلق هذا الفعل كل هذا الجدل.

وقال في هذا الصدد “نعلم كيف سار الأمر. يجب علينا الاتسمتاع بقدرات فريقنا واختارم المنافس في الوقت ذاته، وإبراز أننا أفضل من منافسنا. في هذه البلد، يتم تقبل الكرات الثابتة التقليدية عن ألعاب مثل هذه”.

وشدد إنريكي أن الأمر لا يعد تقلليلا من شأن المنافس عندما أشار إلى لعبة مشابهة قام بها الثنائي يوهان كرويف وجيسبر أولسن مع أياكس الهولندي عام 1982.

وأشار مازحا “اللعبة قانونية تماما. في الواقع، هناك لعبة مشابهة قام بها كرويف من قبل في ضربة الجزاء الشهيرة. ولكني كنت أعرف أن لعبة اليوم ستخلق هذا الجدل. شخصيا، لا أجرؤ على فعل نفس الأمر لأنني منت سأسددها بشكل سيء”.

وتطرق “لوتشو” للحديث حول المقابلة معترفا بأنهم عانوا من أجل تحقيق الفوز، على الرغم من النتيجة النهائية “لا توجد مباريات سهلة على الإطلاق أمام سلتا. لعبنا الشوط الأول بشكل جيد للغاية، ليس في الدقائق الأخيرة، ولكننا خلقنا فرص عديدة وأجبرنا لاعبي الدفاع على ارتكاب أخطاء والحصول على بطاقات”.

ويرى مدرب البلاوجرانا أن لاعبوه أدوا شوطا ثانيا “أكثر روعة في أمتاره الأخيرة” وهو ما يفسر النتيجة النهائية (6-1)، وشدد “على الرغم من هذه النتيجة، لم تكن المباراة سهلة على الإطلاق”.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الشكل إلى 57 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف، وبأربع نقاط عن ريال مدريد ثالث الترتيب.

ولبرشلونة أيضا مباراة مؤجلة على ملعب سبورتنج خيخون سيخوضها الأربعاء القادم، حال الفوز بها سيبتعد أكثر بالمركز الأول عن باقي خصومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *