أخبار رياضية

كابيلو يسخر من نظام إدارة الريال ويدعم زيدان

وجه المدرب الإيطالي المُخضرم «فابيو كابيلو» انتقادات مبطنة لإدارة ريال مدريد ورئيس النادي فلورنتينو بيريز خلال حديثه مع صحيفة الآس المدريدية الصادرة صباح اليوم الخميس، رغم محاولته الامتناع عن الاجابة على أحد الأسئلة التي وُجهت إليه حول السبب الرئيسي لتعثر «رافائيل بينيتيز» مع ريال مدريد هذا الموسم وإقالته بعد انقضاء النصف الأول وتعيين زين الدين زيدان بدلاً منه.

2

وقال كابيلو «لا أعرف لماذا لم ينجح بينيتيز، كان عليّ التواجد في غرفة خلع الملابس كي أتمكن من الإجابة على مثل هذا السؤال، لكن من الواضح أن اللاعبون تحرروا بعده، بينيتيز لديه خبرات تدريبية طويلة وهو يعرف جيدًا إذا لم يكن هناك تواصل وتفاهم متبادل بين المدرب واللاعبين فالمهمة تكون صعبة».

وأضاف ضاحكًا «تعيين بينيتيز كان قرارًا صادمًا للغاية، لكن مهمة تدريب ريال مدريد صعبة لأنه يعتمد على الرؤوساء. النادي غّير عدد كبير من المدربين خلال 12 موسمًا، ريال مدريد نادٍ صعب، ذهاب الرئيس للتحدث إلى اللاعبين في غرفة خلع الملابس هو مظهر من مظاهر تهميش المدير الفني، هذه مصيبة، اللاعبون يعرفون ذلك، ويقولون لبعضهم البعض: الرئيس سألني أمس لماذا حدثت هذه المشكلة؟ من هنا يعتبر اللاعب المدرب شخصًا بلا قيمة».

وتابع «حاليًا لا يوجد مدير رياضي في ريال مدريد، كان يوجد عندما كنت هناك، لهذا مدرب ريال مدريد حاليًا هو مَن يُقرر التعاقدات الجديدة لكن ليس قبل أن يكتمل عدد اللاعبين الذين يريد الرئيس التوقيع معهم».

وعن قرار تعيين زيدان قال ضاحكًا «فلورنتينو بيريز لم يتحدث إليّ ولم يستشيرني، أنا الآن شخص متقاعد وبيريز لا يحب الأشخاص الذين عملوا في النادي مع رئيس آخر، بيريز يسعى دائمًا لأن يكون الشخص الذي يقرر كل شيء والشخص الذي يجلب كل ما هو جديد للنادي، ولا يحب ما له علاقة بالماضي، لهذا يبدو أنه الشخص الذي اتخذ قرار تعيين زيدان».

ورغم ما قاله كابيلو، رفض التقليل من شأن زيدان وتوقع له مستقبل متميز إذا حصل على الوقت الكافي لتدريب الريال قائلاً «يجب أن نعطيه الوقت، وعلى اللاعبين أن يثقوا به حتى لو فشلوا في الفوز بالبطولات هذا الموسم، زيزو لديه الكاريزما والشخصية وهذا أهم غاية في الأهمية، صحيح أن هناك ستة أو سبعة لاعبين يجب تواجدهم في التشكيل الأساسي لفريقه لكنهم لاعبين جيدين، أليس كذلك؟».

واعترف «دعني أخبرك بشيء، حين وقعنا مع مارسيلو وجاجو وهيجواين سألني كالديرون آنذاك: لماذا لا تعتمد عليهم، فأخبرته بألا يقلق لأنهم ثروة للمستقبل».

وأشاد كابيلو بالاسلوب الهجومي للريال في وجود الثلاثي بيل وبنزيمة وكريستيانو رونالدو الملقب بـ BBC، مستشهدًا بما كانوا يقدموه للنادي خلال فترة المدرب كارلو أنشلوتي.

وواصل حديثه «فعلوا أشياء مذهلة أمام بايرن ميونخ، المسألة تعتمد على باقي اللاعبين، انظر إلى برشلونة، كان لديه ميسي ونيمار فقط في الهجوم لكن وصول سواريز ساعدهم لتنفيذ عدة مهام بما فيها الدفاعية والتي تعد أهم مشاكل البرسا».

وبعد اشادته بالتوليفة الهجومية للريال، دافع كابيلو عن نفسه قائلاً «وصفي بالمدرب الدفاعي هي أكبر كذبة في العالم، بدأوا بترديد هذه العبارة بعد أول لقب لي مع ميلان لكن انظروا لما فعلته مع ريال مدريد في سنتي الأولى! في مدريد لعبت بريدوندو جوار سيدورف في الوسط، وفيكتور وراؤول على الطرفين، وفي الهجوم تواجد مياتتوفيتش وسوكر، هل هذا كان أسلوبًا دفاعيًا؟ لكن في موسمي الثاني 2007/2006 كنا نعاني في عملية تناقل الكرة وواجهنا مشاكل مع لاعبين مثل رونالدو والذي قمنا ببيعه ما أدى لتغير الفريق، كنا نحاول الفوز في آخر 11 أو 12 مباراة بالدوري آنذاك وتحدثت مع اللاعبين وحققنا اللقب في النهاية، وعلاقتي مع لوينزو سانز (رئيس الرئيس السابق) كانت جيدة لكن مشكلتي الوحيدة معه أنه كان يريد مشاهدة ابنه فرناندو سانز يلعب مع الفريق».

وأتم حديثه «خلال الفترة الأولى من تدريبي للريال استمتعت، لأن الفريق كان ذو جودة عالية ومليء بالرجال، أما في الفترة الثانية فكان عبارة عن فريق كلام من دون عمل، تواجد عدد من اللاعبين الجيدين لكنهم لم يتواصلوا مع بعضهم البعض، والفريق كان عبارة عن أحزاب داخلية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *