أخبار رياضية

ريال مدريد يفوز على أتلتيك بلباو 4-2 وينفرد مؤقتا بالمركز الثاني في الدوري الإسباني

حقق نادي ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه أتلتيك بلباو 4-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في إطار الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويحتفظ الريال مؤقتا بالمركز الثاني في الدوري بعد هذا الفوز الخامس في ست مباريات دون أي خسارة منذ تولي زين الدين زيدان دواليب الفريق الفنية.

3
تمكن ريال مدريد من تحقيق فوز كبير على ضيفه أتلتيك بلباو 4-2 اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد والانفراد بالمركز الثاني موقتا في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدأ ريال مدريد المباراة بأفضل طريقة ممكنة وافتتح التسجيل مبكرا عبر نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من الفرنسي كريم بنزيمة داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع تشابيير ايتشيتيا وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوركا ايرايثوث .

لكن تراجع أداء النادي الملكي بعد ذلك أمام الضغط الكبير للاعبي الفريق الباسكي في نصف ملعب أصحاب الأرض، فكاد اريتث ادوريث يدرك التعادل بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايمن (8).

وأنقذ الحارس ايرايثوث مرماه من هدف ثان بإبعاده تسديدة على الطائر من مسافة قريبة للدولي كوفاسيتش إلى ركنية لم تثمر (9).

وارتكب المدافع الفرنسي رافايل فاران خطأ قاتلا عندما حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، ففشل الأخير في إبعادها لتتهيأ امام خافيير ايراسو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (11).

ومنح الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (37).

وهو الهدف الخامس لخاميس هذا الموسم.

وأضاف الألماني توني كروس الهدف الثالث عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه واستدار وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (45).

وانتظر النادي الملكي الدقيقة 87 لاضافة الهدف الرابع عندما مرر داني كارفاخال كرة عرضية داخل المنطقة فهياها “الدون” لنفسه على صدره وراوغ المدافع اوسكار دي ماركوس الذي فقد التوازن قبل ان يسددها بقوة داخل المرمى.

وقلص غوركا ايلوستوندو، بديل اندر ايتوراسبي، الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (90+1) اثر تمريرة عرضية دي ماركوس.
وخاض النادي الملكي مباراته في غياب نجمه الويلزي غاريث بايل ومدافعيه البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي بسبب الإصابة فيما احتفظ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بصانع الالعاب ايسكو على مقاعد الاحتياط ترقبا لمواجهة روما الايطالي الأربعاء المقبل ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا فدفع بالكرواتي ماتيو كوفاسيتش مكانه.

وهو الفوز الخامس لريال مدريد في 6 مباريات دون خسارة بقيادة مدربه زيدان خلفية رافايل بينيتيز، فرفع رصيده الى 53 نقطة منتزعا الوصافة بفارق نقطتين أمام جاره أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على خيتافي غدا الأحد في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يستضيف سلتا فيغو غدا أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *