أخبار محليةالأخبار العاجلة

دائرة تعميق المساواة في الهستدروت تدعو المشغلين لاستيعاب اصحاب الاعاقات

ختاما لجولة الطاقم الكفاحي الميداني،  لتشغيل اصحاب الاعاقات ، تدعو لدائرة تعميق المساواة في الهستدروت جميع المشغلين  في المجتمع العربي لاستيعاب اصحاب الاعاقات في العمل لان في ذلك مصلحة مجتمعية لجميع الاطراف.

1

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من كتلة الجبهة في الهستدروت ، بيان، جاء فيه:” بمبادرة دائرة تعميق المساواة في الهستدروت قام الطاقم النضالي من اجل تشغيل اصحاب الاعاقات في المجتمع العربي بجولة ميدانية لمنطقة النقب زار من خلالها مدينة راهط واستمع الى تحية نائب رئيس البلدية السيد محمد القريناوي ولكلمة مدير المركز الجماهيري السيد فؤاد زيادنه, كما واستمع الطاقم لمعلومات وافية عن نشاط جمعية.

” يديد” قدمتها رئيسة الجمعية الناشطة الاجتماعية الهام كمالات، والى معلومات قيمة حول نشاط مشروع “رامبا” لاصحاب الاعاقات قدمتها الناشطة الاجتماعية سارة الهزيل والى معلومات قيمة حول مشروع ” كلو براسك ” قدمها الناشط الاجتماعي نواف زميرو.

بعدها انتقلت حافلة الطاقم الى مركز جمعية “حياة مستقلة ” في مدينة بير السبع حيث استمع لمعلومات عن مشروع ” المطبخ التشغيلي ” من قبل مديري المشروع داليا وعطية .

ويضم الطاقم النضالي مندوبين عن 26 جمعية ومؤسسة تنشط في المجتمع العربي لصالح تشغيل اصحاب الاعاقات من جولس شمالا وحتى راهط في الجنوب, حيث تشكل هذا الطاقم بعد المؤتمر الاول لذوي الاعاقات والذي اقيم في نوفمبر 2015 في بيت بيرل بمبادرة دائرة تعميق المساواة في الهستدروت برئاسة النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت , والذي اقيم قبل سبعة أشهر.

ولخص النقابي سهيل دياب رئيس الدائرة والنقابي ماجد ابو يونس عضو قيادة الهستدروت الجولة الميدانية باقرار التلخيصات التالية :

1. دعوة المشغلين في المجتمع العربي لتشغيل اصحاب الاعاقات لما في ذلك اهمية مجتمعية تعود بالفائدة لجميع الاطراف. واقامة لجنة فرعية للطاقم تعنى بشؤؤن التشغيل يركزها العامل الاجتماعي ماجد اغبارية.

2. تحضير اقتراح لسن قانون في الكنيست يسعى لاقرار سلة خدمات لذوي الاعاقات السمعية اسوة بذوي الاعاقات البصرية واقامة لجنة فرعية برئاسة الناشطة وحدة صرصور.

3. تحضير كراس يضم معلومات باللغة العربية حول تشغيل اصحاب الاعاقات في المجتمع العربي ومعلومات اساسية عن جميع الجمعيات المكونة للطاقم.

4. اقامة دورة تدريبية للقيادة الاجتماعية لمندوبي الجمعيات في الصيف القريب في البحر الميت”.

3

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *