3أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

حاج يحيى: الا يكفي اصحاب الاحتياجات الخاصة معاناتهم … لنضيف عليهم العزلة وقلة الاهتمام

‏ النائب عبد الحكيم حاج يحيى يتطرق خلال مداخلته في الكنيست، الى موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان هذه الشريحة مهمة في المجتمع ، وان لذوي الاحتياجات الخاصة لهم طموحهم، فهنالك العلماء والمبدعين منهم وقادة المجتمع.

النائب عبد الحكيم حاج يحيى
النائب عبد الحكيم حاج يحيى

قال النائب عبد الحكيم حاج يحيى، في مداخلته في الكنيست:” ان ذوي الاحتياجات الخاصة شريحة مهمة في المجتمع ، لهم طموحاتهم وآمالهم وألامهم، فهنالك العلماء والمبدعين منهم وقادة المجتمع “.

واضاف النائب حاج يحيى ا:”نه يجب على المؤسسات الحكومية والاجتماعية دمج اصحاب الاحتياجات الخاصة بشتى المجالات وخاصة الاجتماعية، السياسية والعامة” .

وبين النائب حاج يحيى ان المخصصات المحدودة التي يتقاضاها ذوي الاحتياجات الخاصة يجب الا تختزل في حالة عمل هذه الشريحة في المجالات المختلفة .

واستنكر النائب حاج يحيى القانون المتبع في مؤسسة التامين الوطني بخصم مبالغ من مخصصاتهم في حالة اندماجهم بالعمل وتقاضيهم الاجور.

ثم قال:” من غير المعقول ومن غير الممكن المس بمخصصاتهم حتى لو عملوا وتقاضوا معاشات واجور عالية “.

وفي معرض حديثه اشار النائب حاج يحيى الى القانون الذي اسقطته الحكومة بمساواة مخصصات ذوي الاحتياجات الخاصة بالحد الادنى للأجور.

ان النفقات التي يتحملها ذوي الاحتياجات الخاصة، من ادوية وخدمات خاصة لا تبقي لهم شيئا من مخصصاتهم ليعيشوا حياة كريمة بعيدا عن العوز والفقر .

اما بالنسبة للمداخل الخاصة في المدارس والمؤسسات العامة، اطالب بتطبيق القانون من قبل البلديات التي تعطي هذه التسهيلات في والتنقل لهذه الشريحة .

وتابع النائب حاج يحيى يجب الا تكون عبئا على المجتمع، فمن حقهم ان ياخذوا حقوقهم كاملة من غير منة من احد.

تعليق واحد

  1. في اسرائيل القانون مع اصحاب الاعاقات يا شيخ
    اخخخخخخخخخخخخخ لو تعرف كيف عايشين في مخيم الوحدات
    شكرا لاسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *