أخبار رياضية

ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يفوز على تشلسي 2-1

فاز باريس سان جرمان على أرضه الثلاثاء على تشلسي بهدفين مقابل هدف واحد، في أولى انطلاق مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.فاز نادي باريس سان جرمان على تشلسي على ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة الفرنسية اليوم الثلاثاء بهدفين مقابل هدف واحد.

1

وافتتح زلاتان ابراهيموفيتش التسجيل لباريس سان جرمان من ركلة حرة، ثم أدرك جون أوبي ميكل التعادل لتشيلسي مع صفارة نهاية الشوط الأول،فيما  سجل البديل ادينسون كافاني هدفا بعد أربع دقائق فقط من نزوله في أواخر الشوط الثاني ليمنح باريس سان جرمان الفوز 2-1 على ضيفه تشيلسي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

وهذه أول هزيمة لتشيلسي في 13 مباراة منذ تولى الهولندي جوس هيدينك المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو، لكن الفريق اللندني كان منافسا عنيدا وسيدافع عن فرصه في التأهل في مباراة العودة على ملعب  ستامفورد بريدج في التاسع من مارس/ آذار المقبل.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يلتقي فيها فريق باريس سان جرمان وتشلسي في دور ثمن النهائي، وقد تعادلا الموسم الماضي 1-1 ذهابا في باريس ثم 2-2 إيابا في لندن فتأهل فريق العاصمة الفرنسية إلى ربع النهائي للعام الثالث على التوالي بفضل فارق الأهداف (المسجلة) خارج القواعد.

والتقى الفريقان أيضا في دور المجموعات عام 2004، وفاز تشلسي بثلاثية نظيفة على ملعب بارك دي برانس وتعادلا سلبا في لندن.

في ما يلي برنامج ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

– الثلاثاء: باريس سان جرمان – تشلسي بنفيكا – زينيت سان بطرسبورغ

– الأربعاء: غنك – فولفسبورغ روما – ريال مدريد

23 شباط/فبراير أرسنال – برشلونة يوفنتوس – بايرن ميونيخ

24 شباط/فبراير إيندهوفن – أتلتيكو مدريد دينامو كييف – مانشستر سيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *