3أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

“توحيد القدس” شعار السنة التعليمية في اسرائيل

وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب اليمين المتطرف “البيت اليهودي” نفتالي بينت يعلن ان شعار السنة التعليمية القادمة في اسرائيل سيكون “توحيد القدس” وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت”.

368235C

اعلن وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب اليمين المتطرف “البيت اليهودي” نفتالي بينت اليوم الاثنين، عن ان شعار السنة التعليمية القادمة في اسرائيل سيكون “توحيد القدس” وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت”.

وأشار بينت الى أنه سيتم طرح خطة تعليمية واسعة تشمل المرحلة الاساسية وصولا الى المرحلة الثانوية، ردا على كافة المحاولات التي كانت تهدف لفصل اليهود عن مدينة القدس وفقا لتعبيره، قائلا”: ان ما شهدته مدينة القدس من عمليات “ارهابية” من قبل الفلسطينيين كانت تهدف لابعاد اليهود عن المدينة، ولكن كانت النتيجة مزيد من الارتباط مع مدينة القدس الموحدة”.

وأضاف الموقع أن هذه الخطة الموسعة تأتي أيضا مع مرور 50 عاما على احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس والذي تعتبره اسرائيل “توحيد القدس”، وستشمل العديد من الفعاليات المختلفة في المدارس من ناحية التعليم والجانب التاريخي لمدينة القدس وارتباطها باليهودية، كذلك القيام بجولات مختلفة من قبل المدارس للعديد من المواقع في مدينة القدس بما فيها البلدة القديمة.

368236C

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *