أخبار رياضية

برشلونة يجتاز عقبة سيلتا فيجو 6-1 بهاتريك سواريز وتألق ميسي

واصل برشلونة مسيرته للحفاظ على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وحقق فوزا ساحقا امس الأحد بملعبه كامب نو على ضيفه سيلتا فيجو 6-1 ضمن الجولة الـ24 من المسابقة، ليحافظ على صدارة الجدول.

4

شهد اللقاء تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الهدف الافتتاحي وصانع الهدفين الثاني والرابع لزميله الأوروجوائي صاحب الهاتريك، إضافة لحضور البرازيلي نيمار والكرواتي إيفان راكيتيتش في حفل الأهداف، بينما سجل هدف الضيوف الوحيد المهاجم السويدي جون جيديتي من ركلة جزاء.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الشكل إلى 57 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف، وبأربع نقاط عن ريال مدريد ثالث الترتيب.

ولبرشلونة أيضا مباراة مؤجلة على ملعب سبورتنج خيخون سيخوضها الأربعاء القادم، حال الفوز بها سيبتعد أكثر بالمركز الأول عن باقي خصومه.

أهدر برشلونة أولى الفرص (ق5) من مراوغة رائعة لأندريس إنييستا في وسط الملعب ثم التقدم بالكرة ليمررها الى ميسي المنفرد لكنها سارت بطئية ليقطعها دفاع سيلتا.

وسدد جناح سيلتا، سينييه، كرة خطيرة على حدود منطقة جزاء برشلونة (ق7) لكنها مرت بجوار القائم.

وتعرض سواريز لإعاقة على حدود المنطقة ينبري ميسي لتسديدها من على بعد 25 مترا لكن كرته الخطيرة مرت بمحازاة القائم الأيسر.

وأهدر نيمار (ق15) فرصة هدف محقق للبرسا من مجهود رائع لإنييستا ليضعه منفردا لكن الحارس سرجيو تألق وتصدى لتسديدته.

وعاد ليو ليهدر فرصة اخرى (ق18) بعد مجهود رائع لكن الدفاع تدخل في اللحظات الأخيرة ليمنعه من التسديد.

وأخيرا جاء الهدف الأول للفريق الكتالوني (ق28) من ضربة حرة مباشرة بعيدة نفذها ميسي بشكل رائع لتخترق الكرة شباك الضيوف ومسجلا هدفه الـ13 في الليجا.

وكاد كلاوديو بوفي أن يدرك التعادل (ق32) من تسديدة قوية بيمناه لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو تألق في ابعاد الكرة.

ويعرقل جوردي ألبا المهاجم السويدي جون جيديتي داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء للضيوف، ينجح نفس اللاعب في تسجيلها بشباك برافو.

وفي الشوط الثاني يكثف برشلونة من هجماته ويهدر اندريس إنييستا فرصة للتسجيل من تسديدة قوية بيمناه لكن الحارس المتألق سرجيو نجح في إبعادها.

وأسفر الضغط الكتالوني عن هدف ثان رائع سجله سواريز من تمريرة سحرية لميسي خدعت مدافعي سيلتا فيجو ليستقبلها المهاجم الأوروجوائي بشكل متميز ويسجلها في شباك الضيوف (ق59).

وأهدر دانييل واس فرصة إدراك التعادل لسيلتا من انفراد بحارس برشلونة لكن تسديدته طارت فوق المرمى بشكل غريب (ق69).

ويواصل ميسي تألقه ويراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمهد الكرة لنيمار الذي راوغ الحارس بدوره قبل أن يسدد كرة سهلة تجاه الشباك لم يجد سواريز صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الثالث للفريق (ق75) والذي فتح الطريق لتسجيل المزيد بعدما دب اليأس في نفوس أبناء المدرب إدواردو بيريزو.

ويتعرض “البرغوث” لعرقلة داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء، ينبري أفضل لاعب في العالم لتسديدها (ق82) لكنه بدلا من توجيهها نحو الشباك يمررها بدهاء على يمينه إلى المنطلق من الخلف، سواريز، الذي لم يتوان في تسجيلها بشباك الضيوف مسجلا هدفه الثالث والرابع للفريق حامل اللقب، وسط اندهاش من لاعبي سيلتا فيجو.

والهدف هو الـ23 للأوروجوائي لينفرد بصدارة هدافي البطولة، وبفارق هدفين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

واستمر العرض الكتالوني في كامب نو، ومرر سواريز كرة رائعة لراكيتيتش يسجل من خلالها الهدف الخامس (ق85)، قبل أن يعاود الأوروجوائي تألقه ويمرر كرة حاسمة لنيمار يختتم بها السداسية (ق90) ومسجلا هدفه الـ17 بالبطولة.

وبهذا يثأر ابناء المدرب لويس إنريكي من خسارتهم أمام سيلتا في لقاء الذهاب بملعب بالايدوس 1-4، ليتجمد رصيد الفريق الجاليثي عند 35 نقطة ليتراجع للمركز الثامن في جدول الليجا، حيث مني بالهزيمة الثالثة في آخر أربع جولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *