الأخبار العاجلةفلسطين 67

المفتي العام يدين هدم مدرسة أبو النوار البدوية

الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، يهدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة أبو النوار البدوية، وتجريف مئات الدونمات من أراضي المواطنين في منطقة العيسوية والطور، وهدم بيوت المواطنين البدو وبركساتهم في منطقة أبو النوار وجبل البابا شرق العيزرية. emiratesvoice.com-مفتي_

أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، اليوم الإثنين، هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة أبو النوار البدوية، وتجريف مئات الدونمات من أراضي المواطنين في منطقة العيسوية والطور، وهدم بيوت المواطنين البدو وبركساتهم في منطقة أبو النوار وجبل البابا شرق العيزرية.

وقال المفتي العام “إن سلطات الاحتلال تهدف من وراء جرائمها هذه، إلى تهديد الوجود الفلسطيني في هذه المنطقة من خلال تنفيذ مشروعها المسمى بـ “E1″ الذي يربط ما يسمى بمستوطنة معالي ادوميم بمدينة القدس”.

وأضاف أن هذا الاعتداء يأتي في إطار انتهاك حرية التعليم، منوهاً إلى أنه يتزامن مع ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي التي تجسدت فيها أبشع جرائم الاحتلال بحق المصلين الآمنين.

وشدّد المفتي حسين على “أن عمليات قتل أبناء شعبنا بدم بارد، والتنكيل بهم والاعتداء الممنهج على الأرض الفلسطينية وحجرها وشجرها، بالتخريب والتدمير، لن يزيدنا إلا تشبثاً بأرضنا ومقدساتنا ومؤسساتنا التعليمية وغيرها”.

ودعا إلى لجم ما وصفه بـ”الإجرام” ومعاقبة القائمين عليه، مطالباً العالم أجمع بمنظماته الحقوقية والإنسانية، والدول العربية والإسلامية الشقيقة التدخل الحازم والجاد لوقف هذه الاعتداءات ضد شعبنا ومقدساته، محذراً سلطات الاحتلال من العواقب المترتبة على هذا العدوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *